• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شهد افتتاح أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل

محمد بن زايد: الإمارات تواصل توحيد جهود العالم لمواجهـة تحديات قطاع الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام) - شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، حفل الافتتاح الرسمي لأعمال الدورة السابعة من القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن «أسبوع أبوظبي للاستدامة».

ويشارك في القمة، التي بدأت أعمالها تحت شعار «تمكين مستقبل الإبداع والاستثمار في قطاع الطاقة»، عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلي المنظمات الدولية والشركات العالمية والخبراء.

وكان سمو ولي عهد أبوظبي التقى قبيل افتتاح القمة أصحاب الفخامة رؤساء الدول ومعالي الوزراء ضيوف الدولة المشاركين في الحدث العالمي، مثمناً سموه تواجدهم ومشاركاتهم ومساهماتهم القيمة في هذه القمة من خلال تبادل الأفكار والنقاش حول اهم الخطوات الواجب اتخاذها من اجل توفير واستدامة الطاقة للأجيال الحالية والقادمة.

وحضر الافتتاح فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، وفخامة ماهيندا راجابكشا رئيس جمهورية سريلانكا وفخامة جيمس أليكس مايكل رئيس جمهورية سيشل، وفخامة راجكيشوور بورياغ رئيس جمهورية موريشيوس، وفخامة ارنست باي كوروما رئيس جمهورية سيراليون، وفخامة جون دراماني ماهاما رئيس جمهورية غانا، وفخامة اولافور راعنار غريمسون رئيس جمهورية آيسلندا، وفخامة هيل ماريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا، ومعالي سيال اتونجو رئيس وزراء مملكة تونغا، وصاحب السمو الملكي الامير فريدريك اندريه كريستيان ولي عهد مملكة الدنمارك، والدكتورة أجاساتوناجي سعيدي نائبة رئيس جامبيا، ودولة هنري بونا رئيس وزراء كوك أيلاند.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولي أهمية كبيرة لتعزيز الوصول إلى طاقة آمنة ونظيفة ومستدامة باعتبارها الركيزة الأساسية لدعم الاستقرار والنمو في مختلف مناطق العالم.

وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن ترحيب دولة الإمارات بالقادة ورؤساء الدول والخبراء خاصة ضيوف الدولة من أفريقيا الذين جاؤوا إلى أبوظبي لمناقشة سبل ضمان وأمن الطاقة والمياه وبحث الطرق المثلى لتمكين أجيال المستقبل من العيش في ظروف مستدامة، مشيراً سموه إلى أن أفريقيا التي تزخر بإمكانات كبيرة تحتاج إلى تطبيق التنمية المستدامة كي تحافظ على مواردها الحيوية ليس فقط للأفارقة وإنما لكل العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا