• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المؤسسة تعهدت الحفاظ على مسيرة الازدهار

«الموانئ والجمارك والحرة» في دبي: اتحادنا وطن مزدهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تحت شعار «اتحادنا وطن مزدهر»، احتفلت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والجهات التابعة لها«موانئ دبي العالمية، جمارك دبي، تراخيص، دبي التجارية، المنطقة الحرة لجبل علي«جافزا»، وسلطة مدينة دبي الملاحية»، أمس باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي نظمتها المؤسسة خصيصا لهذه المناسبة.

أقيم الحفل في ميناء راشد بحضور سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ومديري الدوائر التابعة للمؤسسة وموظفي وموظفات المؤسسة.

وتقدم سلطان أحمد بن سليم بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وقال:«نتعهد أن نبقى على الدرب سائرين، محافظين على المنجزات العظيمة التي سطرتها جهود وإخلاص الآباء المؤسسين لدولتنا الحبيبة، مرتكزين على توجيهات القيادة الرشيدة لمواصلة مسيرة الازدهار والتقدم والتربع على قمة الريادة في جميع المجالات، ورفع اسم دولتنا الغالية آملين أن يعيد الله علينا هذه المناسبة بالخير والبركات».

وأضاف سلطان بن سليُم:«احتفالنا اليوم بمناسبة مجيدة وعزيزة على قلوبنا جميعاً.. مناسبة تحمل في معانيها تاريخ أمة، ومسيرة بناء وعطاء، وإنجازات عظيمة لوطن غالٍ عمت أرضه حضارة عريقة تجذرت فيها معاني التسامح، والسعادة، والتعاون»، مضيفاً أن«45 عاماً مضت تحققت فيها العديد من الإنجازات المشرفة لأبناء هذا الوطن المعطاء، في ظل قيادة رشيدة، وحكومة مفعمة بالحيوية والنشاط أضاءت طريق الخير والبناء لهذا الوطن الحبيب، وسخرت الإمكانيات كافة لخدمة مواطنيها وتوفير العيش الكريم لهم، كما حققت منجزات قياسية في إسعاد شعبها، وذلك يدعونا جميعاً للحفاظ على ما تحقق من إنجازات بمزيد من الجهد والعطاء والإخلاص لدولتنا الحبيبة كي تظل رايتها خفاقة بين الأمم».

ودعا الموظفين لبذل المزيد من الجهد والعطاء للحفاظ على ما حققته الدولة من إنجازات ومكتسبات على المستوى العالمي، كما دعا الموظفين لاستثمار الوقت في زيادة الإنتاجية ورفع مستوى الأداء خلال الفترة المقبلة.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع تقديم عرض عسكري من قبل مفتشي جمارك دبي، تلاه عرض أنشودة عن حب الوطن، في أجواء وطنية تعكس المناسبة العظيمة في قلوب الجميع. وذخرت منطقة الاحتفالات المتنوعة التي أقيمت في ميناء راشد بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الجذابة ومنها إجراء مسابقات وسحوبات على هدايا قيمة، وشملت أيضاً إنشاء قرية تراثية تم تشييدها خصيصا لهذه المناسبة، شملت معرضاً لمنتجات الأكل الشعبي، إضافة إلى عرض بعض الحرف والمشغولات اليدوية الإماراتية القديمة، والراقصات الشعبية، وعرض حي للعيالة الإماراتية، صاحبتها فقرة التقاط الصور مع الصقور في القرية التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا