• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوفي شوب

حمى البطولة العالمية تجتاح محلات الحلوى في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

منير رحومة (دبي)

لم يشذ قطاع الحلويات عن بقية القطاعات الأخرى التي اجتاحتها حمى أجواء كأس العالم لكرة القدم، حيث ازدانت المحلات المختصة في بيع الكعك أو الشوكولاته بتقليعات وأشكال مبتكرة تحمل ألوان البرازيل أو بعض المنتخبات المشاركة في المونديال وأضفت أجواء خاصة تجذب عشاق وجماهير الساحرة المستديرة.

ومنذ الأيام الأولى لكأس العالم لبست محلات بيع الحلويات ثوب المونديال وتنافست في ابتكار أفكار جديدة وغير مسبوقة لجلب أنظار المهتمين باللعبة بهدف تسويق منتجاتهم، ومواكبة حمى كأس العالم، التي يعيش على وقعها العالم كله.

ولاقت «حلويات المونديال» إقبالا واضحا على مدار أيام كأس العالم، خاصة وأن أجواء شهر رمضان المبارك تزيد من حركة البيع، رغبة في إحياء سهرات رمضانية بأجواء كروية على مائدة السحور. ومن خلال جولتنا في عدد من محلات بيع الحلويات في دبي، لاحظنا مدى الاهتمام الكبير الذي أولته هذه المحلات للحدث الكروي الذي يعيش على وقعه العالم بأجمعه، وذلك من خلال اعتماد ديكورات خاصة لجلب المهتمين بكرة القدم، ووضع أعلام الدول المشاركة إلى جانب عرض بعض المنتجات التي تضم أشكالا مختلفة سواء ملاعب كرة قدم، أو أشكال كرات مختلفة أو أعلام دول مشاركة، وذلك في لوحات فنية مميزة تدخل البهجة على الزائرين للمحلات.

وأكد أغلب العاملين في هذه المحلات أن الاشكال الجديدة للكعك، أو النماذج المخصصة للشوكولاتة لفتت الأنظار بالزينة المميزة والألوان المتنوعة وشجعت المتسوقين على الشراء وإحياء سهرات كروية بنكهة رياضية خالصة في بيوتهم.

كما كشف بعض أصحاب المحلات أيضا عن تلقيهم طلبات خاصة من الزبائن لتجهيز «تورتة» تحمل ألوان المنتخبات التي يشجعونها في المونديال، للاحتفال بالنتائج التي تحققها رفقة العائلة أو الأصدقاء.

كما توقعوا كذلك ازدياد عملية بيع هذه المنتجات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع بلوغ كأس العالم مراحله النهائية وزيادة نسبة متابعة الجماهير للبطولة على اعتبار أن أشكال الزينة التي تميز الحلويات تزيد من متعة مشاهدة المباريات وإحياء السهرات الكروية الجميلة. وتعددت مطالب المتسوقين المرتبطة بالأجواء المونديالية مثل الحصول علي أنواع من الشوكولاته علي هيئة كرة البارازوكا، وآخرون يريدون وضع صور لمنتخبات على «تورتة»، ومن أجل ذلك فقد وصلت الرسالة لأصحاب المحلات في مدينة دبي فعلقوا قمصان المنتخبات، وخصصوا بعض المساحات لإتاحة الفرصة أمام الأطفال لممارسة كرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا