• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق تخفيضات وعروض خاصة لسكان الدولة

السياحة الداخلية ترفع معدلات إشغال فنادق في أبوظبي إلى 80%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

رشا طبيله (أبوظبي)

تشهد أبوظبي خلال إجازة اليوم الوطني نشاطاً سياحياً داخلياً يرفع معدلات إشغال الفنادق والمنتجعات إلى أكثر من 80%، قابلته الفنادق بإطلاق عروض وحزم خاصة لسكان الدولة، تشمل تخفيضات على أسعار الغرف والمطاعم، وفعاليات متنوعة للعائلات والأطفال بهذه المناسبة، حسب عاملين في فنادق.

وقال أشرف السيسي مدير عام فندق «لو رويال ميريديان»، إن الفندق سيحقق معدل إشغال خلال إجازة اليوم الوطني، التي تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع بنسبة 80%، مشيراً إلى أن الطلب يأتي من سكان أبوظبي والعين بشكل رئيسي، حيث اختاروا «لو رويال ميريديان» ليكونوا قرب منطقة الكورنيش التي تشهد فعاليات عديدة بمناسبة اليوم الوطني.

وأشار السيسي إلى إطلاق عروض خاصة لسكان الدولة، تشمل خصماً بنسبة 20% على أسعار الغرف، التي تبدأ أسعارها خلال هذه الفترة من 400 درهم، إضافة إلى خصومات خاصة على المطاعم ، لافتاً

إلى تنظيم فعاليات خاصة بهذه المناسبة، منها تحويل قاعة كبيرة في الفندق إلى مكان ترفيهي للأطفال يضم فعاليات ونشاطات وألعاباً خاصة لهم، إضافة إلى إطلاق معرض خاص لفنانين إماراتيين.

من جهته، قال كريستيان بوداه نائب الرئيس الإقليمي لأبوظبي والعين في «روتانا للفنادق» إن معدل الإشغال خلال إجازة اليوم الوطني في أبوظبي سيتجاوز 80%، متوقعاً أن تحقق المنتجعات الشاطئية وفندقا المجموعة في جزيرة ياس معدلات إشغال أعلى من الفنادق الأخرى لقرب موقعها من المرافق الترفيهية.

وقال بوداه إن «روتانا» أطلقت عروضاً خاصة لسكان الدولة تشمل تخفيضات على أسعار الغرف والمطاعم، إضافة إلى أن كل فندق ينظم فعاليات خاصة احتفالاً بهذه المناسبة.

وفي السياق نفسه، توقع كريستيان جيرارت، مدير عام منتجعات «أنانتارا» في جزيرة صير بني ياس، تحقيق معدلات «إشغال كامل بنسبة 100% خلال إجازة اليوم الوطني، التي سيتم خلالها تقديم عروض وحزم ترويجية، علاوة على تنظيم أجواء استثنائية في المطاعم في منتجعي السهل وجزر الصحراء احتفالاً بهذه المناسبة»، مشيراً إلى أن المنتجعات «شهدت طلباً كبيراً من السوق المحلي في إجازات اليوم الوطني في الأعوام السابقة».

وينمو إنفاق سكان الدولة على السياحة الداخلية بشكل سنوي، وحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، تبلغ حصة إنفاق السياح المحليين على السياحة الداخلية 22,9% مقارنةً مع 77,1% من السياح الدوليين، ويتوقع أن ينمو حجم إنفاق السياح المحليين في الدولة 4,2% العام الجاري إلى 29,6 مليار درهم، وأن ينمو سنوياً بمعدل 4,5% ليصل إلى 45,8 مليار درهم العام 2026.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا