• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في مجلس خالد ناصر الهاجري في أبوظبي

الدعوة لتطوير وسائل التوعية بالجرائم الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

Mohamed Ould Sidi

محمد الأمين (أبوظبي)

أوصى حضور مجلس وزارة الداخلية الرمضاني الذي استضافه خالد بن ناصر الهاجري مساء أمس في أبوظبي، بتطوير وسائل التوعية بالجرائم الإلكترونية وتعريف الجمهور بصورة مستمرة بكيفية الإبلاغ عن هذه الجرائم من خلال رسائل تعوية تبث عبر مختلف وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري.

كما نبهوا إلى ضرورة قيام المؤسسات الإعلامية بتخصيص صفحات وتناول الجرائم الإلكترونية بشكل أوسع، وأوصوا بعدم إعادة إرسال الرسائل الإلكترونية قبل التأكد من مصداقيتها، وطالبوا بتوخي الدقة والمصداقية خلال تغطية نشاطات وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها نظرا للانعكاسات السلبية التي قد تنتج عن أي معلومة خاطئة أو تفسير مغلوط يتعلق بعمل هذه الوزارة التي ترتبط خدماتها بالجمهور بشكل وثيق.

وأوصوا بتكاتف جهود جميع الجهات المعنية للتصدي لظاهرة التسول بكافة أشكالها، ونشر الوعي من مخاطر هذه الآفة التي تهدد المجتمع بمختلف شرائحه، داعين الجمهور إلى عدم الانجرار وراء عواطفهم في التعامل مع المستولين والتنبه إلى ما قد ينتج عن هذا الفعل من أضرار قد تتطور إلى جرائم قتل أو سرقة أو اغتصاب أو معلومات أمنية بالنسبة لمن يقدمون إلى البيوت.

كما أوصوا بإلقاء مزيد من الضوء على نشاط الشرطة السياحية وما تقدمه من خدمات خاصة في ظل تنامي عدد السياح الذين يتوافدون سنويا إلى الدولة، ومع وجود أكثر من 200 جنسية تعيش بشكل متناغم على أرض الدولة في جو تسوده الألفة والمحبة.

وأدار المجلس حبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب الإمارات رئيس التحرير المسؤول في جريدة الخليج، الذي قال: «إن الإمارات منذ عهد القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، آمنت أن رغد عيش المواطن ورفاهه مرهون ومرتبط بأمن الوطن واستقراره وبالعدل والإحسان، في ضوء هذه المعطيات نجتمع، حيث إن هناك مجالس تقام بمختلف إمارات الدولة في نفس الوقت وتتناول الموضوع ذاته «خدمات وزارة الداخلية في مجال الشرطة والتحقيق» كنوع من الرمزية بأن كل أهل الإمارات يجتمعون سوية في بيوت إماراتية بمعرفة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويتكلمون بقضايا مهمة تتعلق بالخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية والشرطة في بلادنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض