• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتضمن أكثر من 100 خدمة لـ7 قطاعات في 2017

«الاقتصاد» نحو مؤشر لأسعار الخدمات يحمي المستهلك من الاستغلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تعمل وزارة الاقتصاد حالياً على إصدار نسخة جديدة من دليل أسعار خدمات المستهلكين للعام 2017، بحيث يتوفر لدى القاطنين في الدولة مطلع العام المقبل، ويتضمن متوسط أسعار أكثر من 100 خدمة مختلفة في 7 قطاعات تشمل: الخدمات الطبية في المستشفيات، والتعليم، والسكن، والصحة العامة، والسيارات، والاتصالات والسياحة والطيران، والنقل في مختلف أرجاء الدولة، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

ويعد الدليل استرشادياً لجميع مقدمي الخدمات ويهدف للحد من الارتفاع غير المبرر في أسعار الخدمات المقدمة للمستهلكين وضبط الأسواق، ويصدر ضمن استراتيجية الوزارة التي تهدف لحماية المستهلك، وتوفير البيئة الملائمة لتطبيق القوانين.

ويضم الدليل الجديد للعام 2017، أسعار الخدمات الطبية بما فيها المستشفيات والمراكز الطبية وإيجارات المساكن، وأجور الخدم، وخدمات الهاتف الثابت والمتحرك والإنترنت، والاشتراك في الأندية الرياضية.

كما يشمل خدمات تأمين السيارات واستخراج رخصة قيادة السيارات ومراكز صيانة السيارات وأسعار خدمات وسائل النقل الداخلية وتذاكر السفر للخارج ورسوم الخدمات التعليمية والمدارس الخاصة.

كما يتضمن الدليل، خدمات تنظيف الملابس، وصالونات الحلاقة والوجبات الجاهزة وخدمات غسل وتغيير زيوت السيارات، وتبديل الإطارات. وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس: «يسهم الدليل في تعزيز المنافسة ويمثل أداة تعريفية للشركات والحكومات بالخدمات المقدمة بالدولة وأسعارها، ويتم إعداد الدليل بعد مراجعة جميع الدوائر الاقتصادية المحلية وتحديد متوسط القيمة السعرية لخدمات المستهلكين من خلال جمع أسعار الخدمات بجميع إمارات الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا