• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رفض مغادرتها إلى وطنها خشية عدم حصولها على الرعاية اللازمة

مواطن يتكفل بعلاج خادمته الإثيوبية من سرطان اللسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نجح فريق طبي مواطن في مستشفى المفرق باستئصال ورم سرطاني أصاب لسان أفريقية تعمل لدى عائلة مواطنة بأبوظبي، وزرع لسان جديد لها بقيادة الدكتور مقداد الحمادي، الذي أكد أن العملية استغرقت 10 ساعات، وأن كفيلها كان دائم السؤال والاطمئنان على حالة المريضة.

وكان مستشفى المفرق الذي تملكه وتديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» استقبل حالة خادمة تعمل لدى أسرة مواطنة، لإصابتها بجرح في اللسان، وبعد أخذ العينة من المريضة شك الحمادي في إصابتها بسرطان وبعد الفحص تبين إصابتها بسرطان في نصف اللسان ويستدعي تدخلاً فورياً، وأصرت الأسرة المواطنة على أن تتكفل برعاية الخادمة .

وفوجئ الأطباء بإصرار المواطن شبيب محمد الهاجري على خضوع خادمته الإثيوبية للعلاج في مستشفى المفرق وإقناعها بالعلاج في الدولة وعدم السفر إلى بلدها، مؤكداً ثقته في تقدم الطب في الإمارات. وقال «لا أضمن أن تلقى خادمتي الرعاية الطبية اللازمة عند سفرها إلى وطنها، وقد أقنعتها بإجراء العملية الجراحية وبعد تحسن حالتها يمكنها السفر إلى أهلها وإذا ما انتهت فترة النقاهة فإن أسرتي يرحبون بها في حالة رغبتها العودة لاستئناف العمل».

وقالت الخادمة هاجوا جار «إنها شعرت بالخوف حين أطلعها الأطباء على وضعها الصحي ورغبت بشدة في العودة لوطنها لتكون بين أفراد أسرتها». وأضافت «لقد غمرتني عائلة شبيب الهاجري بالعطف والرعاية ولم أشعر بالغربة معهم، بل شعرت بأني فرد من أفراد الأسرة، فقد أصروا على بقائي ورعايتي ووفروا لي خادمة ترعاني خلال وجودي في المستشفى ويومياً كان هناك من يزورني منهم، وأنا ممتنة كثيراً لهم».

وقال الدكتور ناصر استشاري جراحة الوجه والفكين في مستشفى المفرق «حالة المريضة كانت تستدعي إزالة الورم فوراً منعاً لانتشار المرض إلى باقي جسدها ووفاتها خلال شهور، وأنا أقدر دور الأسرة النبيل بعدم تركها الذهاب إلى بلدها واحتمال تعريض حياتها للخطر في حالة تأخر العلاج».

من جانب آخر، قام فريق التجميل في مستشفى المفرق بقيادة الدكتور مقداد الحمادي استشاري جراحة تجميل بترميم اللسان باستخدام جزء من عضلة معصم المريضة، وبهذا الخصوص أوضح الدكتور الحمادي أنه «بعد عملية الترميم تستطيع المريضة الآن التحدث بشكل تدريجي وسيتم خضوعها للعلاج الطبيعي لتعلم مهارات النطق والأكل بشكل سليم لتمرين لسانها بالشكل الصحيح، ولا أعتقد أن عملية جراحة الترميم كان سيتم توفيرها لها في حالة ذهابها إلى وطنها». وأضاف أن المواطن كفيل الخادمة شبيب الهاجري أصر على حصول خادمته على أفضل خدمة طبية وبادر إلى دفع تكاليف العلاج المبدئي عند تأخر موافقة شركة التأمين الصحي على إجراء العملية الجراحية، مؤكداً أنه عمل إنساني سينال ثوابه بإذن الله، داعياً جميع الأسر الاحتذاء به ومعاملة الخدم بالرحمة كما أمرنا ديننا الإسلام.

     
 

و نعم الوالد

جزاك الله الف خير الوالد يارب اجعل ل شبيب محمد الهاجري دارا في الجنة اللهم اجعل حياته رغدا و يسرا كما رعي من هي عنده .. ما ضاع الناس مادام فيهم من هم امثالك ايها الوالد الرحيم.

محمد عبد المعز صالح | 2014-07-12

الله

في احد المعلقين يذكر سفره مع بو محمد واطمئنانهم علي المواطنين في المستشفيات مع العلم ان ابو محمد لم يسافر ابداً ولم يزر احد وعمل الخير يكون بين العبد وربه وليس بستعراض عمل الخير امام الملاء والله يعلم ما في الصدور والله يرزقه علي قدر نيته

ميرزا الصايغ | 2014-07-12

العطف والرحمة

يزاك الله خير والله يكثر من أمثالك يالوالد هذا أبو ربيعاتي❤️❤️

ميره عبيد الجابر | 2014-07-11

ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

الله يحفظك يا ابوي ويطول بعمرك هاذا الامر مب غريب طيبته ورحمته على أهل البيت كلهم صغيرهم و كبيرهم الله يجزاك خير وفي ميزان حسناتك يالغالي

نوف الهاجري | 2014-07-10

في ميزان حسناتك انشاء الله

ربنا يشفيها ويعافيها ويجعلها في ميزان حسناتك والخير مو بغريب علي أهل الامارات. الله يجزيكم كل خير

ناجي الماحي سليمان | 2014-07-10

القلب. الحنون

الله. يجزاك. خير. أبوي. شبيب. فعلا. أنت. القلب. الكبير الحنون. يالغالي.

ساره. الهاجري | 2014-07-10

الخدم أمانه في حياتنا

اللهم أجعلها في ميزان حسناته والخدم في أمس الحاجه للرعايه النفسيه في المنزل قبل الصحيه والأحترام والتقدير واجب والخدم امانه في حياتنا الله يشفيها يارب ويقومها بالسلامه ..

راجح شبيب الهاجري | 2014-07-10

معاملة الخدم

الله يكتب لك الأجر يالوالد الغالي و رحمة الله واسعة بعبادة ويسخر الناس للناس ونشكر إدارة مستشفى المفرق سواء من طاقم طبي أوإدارة و هيئة الصحة على تعاملهم والإهتمام والأخذ بعين الإعتبار والله لا يضيع الأجر في هذه الأيام المباركة و ينعم علينا وعلى بلادنا نعمة الأمن والأمان

صافيه شبيب الهاجري | 2014-07-10

لك الاجر والثواب

الله يعطيك الصحه والعافيه ويعطيك طولة العمر وفي ميزان حسناتك أن شاء الله، الله يخليك لنا يالغالي.

Alanood.sh | 2014-07-10

الأجر العظيم

هذا الريال كنت معاه في رحلة سفر وكان يزور المرضى المواطنين ويتطمن عليهم فعلا يقتدى به والله يجعله في مزان الحسنات

ahmadalbanna | 2014-07-10

الخادمة

ليس بغريب هذا الشيء على أبو محمد وهو دائما من أصحاب الأيادي البيضاء

سالم مبارك الهاجري | 2014-07-10

وقل اعملوا فيرا الله عملكم والمؤمنون

بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك وستجني حصادك في أبنائك انشاء الله

سامي علي الدعائي | 2014-07-10

الرفق بالخدم

والله والنعم الجار ي بومحمد ترفق بالصغير والكبير و هذا كريم ومن طيب أصله وربي يجعلها في ميزان حسناتك

أم حمد الهاملي | 2014-07-10

الخادمة الاثيوبية

الله يبيض ويهك ي بومحمد وجعلها في ميزان حسناتك وربي يخليك لنا ويكتب لك الأجر المقصد ليس التشهير وابو محمد ماكان يريد الموضوع يتداول ولكن الاعلام تابعوا الموضوع واكدوا ان لازم الأجانب يعرفون ان المسلمين يحسنون التعامل للخدم

سعيد بن هزاع الهاجري | 2014-07-10

مساعدة الخادمة

الله يعطيك العافية وطولة العمر ي بو محمد وهذا الشي مش غريب عليك سبق وكفلت الأيتام وأحسنت للجار و ربيت وزرعت في أهلك وعيالك التربية الحسنة وكلن يحبك من كبير وصغير

نوره مبارك المنصوري | 2014-07-10

جزاهم الله خيرا كلهم جميعا

جزاهم الله خيرا كلهم جميعا

إبراهيم أحمد | 2014-07-10

وإنك لعلى خلق عظيم

بارك الله فيه وبارك على أسرته ، إنقاذ حياة شخص ليس أمرا بسيطا ، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا. جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

Abu WAhib | 2014-07-10

ما جزا الإحسان إلا الإحسان

الله يجعله في ميزان حسناتك وجزاك الله خيرا على هذا العمل

عبدالله راشد الزعابي | 2014-07-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض