• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إبداعات الفائزين بجائزة « الشيخة منال للفنانين الشباب» تزين «هارفي نيكلز» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

قام أربعة فنانين من الفائزين بجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2013 بتصميم الواجهات الخارجية لمتجر«هارفي نيكلز» بدبي بتصاميم مستوحاة من أعمالهم الفنية، والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقالت منى بن كلي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال، إن هذا التعاون بين جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب وهارفي نيكلز يعكس مدى حرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة في إبراز الحركة الفنية في دولة الإمارات، وتشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب الشابة، من خلال توفير فرص الدعم الحقيقي لها والتعريف بها محلياً وعالمياً عبر المبادرات والمشاريع والفعاليات التي ينظمها بإستمرار المكتب الثقافي لسموها.

وأشارت إلى أن أغلب المتقدمين للجائزة هم من طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والتصميم والوسائط المتعددة، وتقدمت بن كلي بالشكر لإدارة « هارفي نيكلز» على تعاونهم ودعمهم المتواصل لإنجاح أهداف جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب.

وتم تصميم أربع واجهات لأربعة فنانين كل على حدة، وهم سارة العقروبي، وبحر البحر، وندى أبو شقرا، وتيما بيتارد من الفائزين بجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2013.

يذكر أن جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب التي اطلقت عام 2006 بتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم تهدف إلى رفد المشهد الفني والثقافي في دولة الإمارات بنخبة من الفنانين الشباب الواعدين، وتقديم الدعم المادي لهم وإبرازهم في وسائل الإعلام. وقد حققت الجائزة إنجازات عديدة في الوسط الفني منذ بدايتها، وعلى مدى السنوات الماضية، حيث تخرج منها عشرات الفنانين والفنانات البارعين في مختلف الجوانب الفنية، والذين أصبحوا أعلاما بارزة تسجل بصمتها في المشهد الفني والثقافي المحلي والعالمي. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض