• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنمو 18%

دبي تتوقع هذا الموسم استقبال 600 ألف سائح بحري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

رفعت سياحة دبي توقعاتها لنمو قطاع السياحة البحرية خلال الموسم الحالي من 575 ألف سائح بحري إلى 600 ألف ، مع افتتاح المزيد من الخطوط الملاحية وزيادة رحلات البواخر السياحية إلى 157 رحلة، مقارنة مع 134 رحلة في الموسم الماضي.

واستقبلت محطة الرحلات البحرية في ميناء راشد أمس، السفينة السياحية «سيليبرتي كونستيلاشن» القادمة من أبوظبي وعلى متنها أكثر من 2000 سائح، وذلك ضمن زيارتها الأولى للمنطقة، والتي من المقرر أن تقوم برحلتين كل منها لمدة تسعة ليالٍ بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، تليها رحلات طويلة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر طريق البهارات القديمة إلى المدن الهندية كوشين، بنجالور، وجوا ومومباي، قبل أن تعود إلى دولة الإمارات.

وتتوقع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن تسهم رحلات «سيليبرتي كونستيلاشن» في رفد قطاع السياحة البحرية في دبي خلال هذا الموسم بنحو 15 ألف سائح بحري.

وأقامت «دبي للسياحة»، بالتعاون مع شركة «سيليبرتي كروزس» حفل استقبال في محطة الرحلات البحرية بميناء راشد، حضره جمال الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومحمد المناعي، مدير ميناء راشد في موانئ دبي العالمية، ولاكشمي دوراي، الرئيس التنفيذي لشركة «ترافيل ماتريكس»، ممثل «سيليبرتي كروز» في الشرق الأوسط، إلى جانب عدد من المديرين وكبار الموظفين العاملين في جهات حكومية مختلفة ضمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، وشرطة دبي، والبيئة والصحة والسلامة، و«تراخيص» و«تصريح» من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وتوقع جمال الفلاسي في تصريحات صحفية على متن «سليبرتي كونستيلاشن» أن يرتفع عدد سياح الرحلات البحرية في دبي خلال الموسم السياحي البحري الحالي إلى 600 ألف سائح، بعد تأكيد زيارة بواخر سياحية جديدة وارتفاع سعة السفن السياحية الحالية، مؤكداً أن قطاع السياحة البحرية في دبي ينمو بنسبة 18% سنوياً ولم يتأثر بأي من الظروف الاقتصادية المحيطة حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا