الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يدشن ستاد هزاع بن زايد بلقاء الظفرة في «الانطلاقة الكبرى»

العين يدشن ستاد هزاع بن زايد بلقاء الظفرة في «الانطلاقة الكبرى»
21 يناير 2014 10:56
صلاح سليمان (العين) - يوم تاريخي شهدته مدينة العين أمس، يوم لن يسقط من ذاكرة المدينة الخضراء، عندما تم الإعلان عن تدشين ستاد هزاع بن زايد، هذا الصرح الرياضي الجديد، بداية من المواجهة المرتقبة المقبلة التي تضع الزعيم وجهاً لوجه أمام فريق الظفرة، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري الخليج العربي، التي ستقام في الخامسة وعشر دقائق عصر الجمعة المقبل. وجاء الإعلان عن الحدث الكبير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات الصحفية وحضره غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية، ومحمد عبدالله بن بدوة الدرمكي عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، وكريم ناجي حسن الرئيس التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار، وحشد كبير من وسائل الإعلام المختلفة وأعضاء من جمعية مشجعي النادي. وكشف العين، خلال هذا المؤتمر، النقاب عن تصميم الشعار والزي الجديدين للنادي، وذلك في إطار إطلاق الهوية الجديدة للنادي التي تؤسس لمرحلة قادمة من الإنجازات والتميّز ضمن شعار «موطن كرة القدم في الإمارات». وجاء إطلاق الشعار والهوية الجديدين للنادي بعد موافقة أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة تصميم شعار للنادي العريق، يرمز لاستمرارية استراتيجيته الناجحة، ولانطلاقته الجديدة في المرحلة المقبلة، والانتقال إلى الملعب الجديد في ستاد هزاع بن زايد، إلى جانب تخليد الإنجازات التي حققها النادي على مدار 46 عاماً منذ تأسيسه، وذلك بعد التخطيط مع إدارة التسويق والعلامات التجارية وعددٍ كبيرٍ من الخبراء في قطاع الإعلام والإعلان إلى جانب مشجعي النادي. وتجمع الهوية الجديدة بين العناصر التقليدية لشارة النادي السابقة اعتماداً على تاريخه العريق، مثل قلعة الجاهلي واللون البنفسجي الذي يتميز به النادي، بالإضافة لتصميم مُحدّث في عناصر عدة لتشكيل شارة جديدة نابضة بالحياة، ولتصبح الهوية الجديدة لقطاع كرة القدم ومختلف قطاعات النادي بمثابة منصة لانطلاقة جديدة مملوءة بالطموحات والانتصارات في المرحلة المقبلة. وفي كلمته التي ألقاها في بداية المؤتمر، تقدم غانم مبارك الهاجري بالشكر نيابة عن الجميع إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين وهيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي النائب الأول لرئيس نادي العين وهيئة الشرف لما يقدمه سموهما من دعم للنادي ليواصل مسيرته الناجحة. وقال: «يمثل نادي العين منظومة رياضية متكاملة، وكياناً رياضياً عريقاً يعمل وفق آليات متجانسة وخطط مستقبلية طموحة واستراتيجيات واضحة، مستمدين قوتنا من الرؤية الحكيمة والدعم المستمر من قيادتنا الرشيدة. ومن هذا المُنطلق فقد أتى التصميم الجديد ليعكس أهداف وطموحات النادي في المرحلة المقبلة تحت شعار (موطن كرة القدم في الإمارات)، بما يتماشى مع التطوّر المستمر للحركة الرياضية في الدولة، وثقافة العمل الاحترافي المتبعة في النادي، وبالتزامن مع تدشين ستاد هزاع بن زايد، الصرح الرياضي الجديد في الدولة، والموطن الجديد لنادي العين في جميع مبارياته». قلعة الجاهلي واللون البنفسجي وحول إطلاق الشعار والزي الجديدين، أضاف الهاجري قائلاً: «يعكس التصميم الجديد للشعار وزي النادي العناصر المميزة لشارة النادي السابقة مثل قلعة الجاهلي واللون البنفسجي، وهو دلالة على تاريخ النادي منذ بداية تأسيسه في عام 1968، ويُبرز قوة الاسم واللون البنفسجي والذهبي المميزين للنادي. كما تؤكد النجمة الموجودة في شارة النادي الدور والمكانة المميزة التي يحظى بها نادي العين على مستوى المنطقة، والثقة الكبيرة بالمستقبل. ونحن نسير اليوم باتجاه مرحلة جديدة في تاريخ كرة القدم حافلة بالإنجازات التي تليق بما تشهده الدولة من تقدم وازدهار على المستويات كافة». وزاد: «لقد قامت شركة (سيجل وجايل)، بتصميم الشعار الجديد للنادي، وهي شركة عالمية متخصصة في تصميم العلامات والهويات ذات المستوى العالمي، حيث قامت من قبل بتصميم شعارات وهويات لأندية عالمية عدة مثل نادي مانشستر يونايتد، وشارة فريق رينو للفورمولا -1، وتطوير الإعلانات الخاصة بالدوري الأميركي للمحترفين». وقال الهاجري: «يُعد نادي العين صرحاً رياضياً متميّزاً يتمتع بفكر كروي ورياضي متطوّر، يعمل باستمرار لضمان تعزيز مكانة النادي العريق، ومواصلة تربعه على هرم كرة القدم الإماراتية، وتحقيق الإنجازات محلياً وعلى مستوى المنطقة». وأضاف الهاجري: «نحن محظوظون بما يضمه النادي من كوادر رياضية متميزة، ولاعبين مواطنين ومحترفين مبدعين يتمتعون بروح تحقيق الانتصارات والبطولات للنادي، واستطاعوا الوصول إلى أهداف كانت بعيدة المنال. ومسيرة الفريق البنفسجي مملوءة بالفوز بالألقاب والبطولات المحلية والإقليمية والقارية، ونحن عازمون على الحفاظ على ألقابنا وتحقيق تطلعات مشجعينا وتلبية طموحاتهم الرياضية، ونتطلع دوماً للمستقبل بأمل وعزيمة كبيرين، مستمدين قوتنا من سجلنا الرياضي المبهر، وماضينا العريق الذي يقف دوماً شاهداً على المسيرة الرائدة لزعيم الكرة الإماراتية». فرحة لكل أهل الإمارات من ناحية، أكد محمد بن بدوة في كلمته أن هذه الفرحة الكبيرة لا تقتصر على قطاع الكرة بالنادي، وإنما لجميع أهل الإمارات. وقال: «هي فرحة نفتخر بها ومصدرها هذا الصرح الرياضي الكبير. وأشكر بهذه المناسبة قيادتنا الرشيدة لدعمها المتواصل للنادي، والشكر موصول لكل العيناوية الذين ساهموا في نجاح نادي العين ولشركة العين للاستثمار لجهودها في هذا العمل الجبار». وأضاف: «مباراة الظفرة ستكون الانطلاقة الرسمية الأولى، ونتمناها أن تكون انطلاقة موفقة. ولا ننسى أن الحدث البارز الثاني في هذا اليوم هو تقديم الزي الجديد لنادي العين الذي قامت بتصميمه الشركة الرياضية العالمية (نايكي) من خلال شراكة مميزة مع نادي العين، ليصبح النادي بذلك أحد أشهر الأندية العالمية التي تتعاون مع (نايكي) مثل أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي». وتابع: «يتمتع الزي الجديد الرئيسي للنادي بتصميم متميّز باللون الأبيض، مع إضافة اللون البنفسجي على طرفي أكمام القميص، وتصميم رقبة على شكل حرف (V) باللغة الإنجليزية، وخطوط ملونة في (الشورت) والجوارب تتماشى مع ألوان أكمام القميص، وعليه الرقم (68) الذي يرمز لسنة تأسيس نادي العين وحمل القميص الآخر الرقم ()11 في إشارة لعدد بطولات الدوري التي فاز بها العين. كما يضم الزي الشارة الجديدة للنادي في منطقة صدر القميص. ويراعي التصميم الجديد للزي أرقى المواصفات والمعايير العالمية في تصميم أزياء كرة القدم التي تقدمها (نايكي)، حيث يبلغ وزنه 145 جراماً بوزن أخف بنسبة 23 بالمائة من الزي السابق. وهو زي صديق للبيئة مصنوع من البولستر المعاد تدويره، وله قدرة كبيرة على امتصاص العرق وتوفير تهوية أكبر لأجسام اللاعبين للمساهمة في تعزيز الأداء الرياضي». وزاد: «طموحنا الفوز في كل المباريات وجماهيرنا لا تحتاج إلى دعوة والفريق في حاجة إليها الآن أكثر من أي وقت مضى، وأتمنى أن يكون الفريق في وضع أفضل في المرحلة المقبلة». وقال لي ديفون مدير علامة «نايكي» بشركة سان أند ساند سبورتس: «نحن فخورون بشراكتنا مع نادي العين، كما أننا سعداء بجلب الإبداع والإلهام إلى الحركة الرياضية الإقليمية التي تتطور بشكل سريع، ونتطلع أيضاً إلى تزويد فريق العين الرياضي بالدولة بملابس التدريب المبتكرة من تصميم (نايكي) والمحفزة على الأداء المتميز». حماد: الاستاد الجديد مفخرة لكل العيناوية العين (الاتحاد) - قال محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، إن ستاد هزاع بن زايد مفخرة للعيناوية وأمانة جديدة للفريق ورسالة بقيمته الكبيرة الماضية، وهو مقبل على مرحلة مهمة لتكملة الإنجازات التي تعاقب على الفوز بها جيل وراء جيل. وأضاف: «الاستاد يحمل اسم شخصية تعني الكثير للعين لما قدمه وما زال يقدمه هو سمو الشيخ هزاع بن زايد، ونتمنى من شبابنا أن يردوا إلى سموه هذا الجميل المتمثل في هذه التحفة المعمارية التي نأمل أن يواصل فيها العين حصده البطولات وتحقيق الإنجازات». وأكد أن النادي تعاقد مع الايفواري بكاري ساري. وأضاف: «سنعقد اجتماعاً لاستعراض بعض العروض الواردة من أندية بالدولة لحاجتها لبعض اللاعبين المحليين وردود الفرق الأخرى لطلباتنا للتعاقد مع لاعبين آخرين لاتخاذ القرار المناسب، ولكن المشكلة أن الأندية تتمسك بلاعبيها ولا ترغب في التخلي عنهم». طرح التذاكر الموسمية العين (الاتحاد) - أعلن نادي العين، خلال المؤتمر الصحفي، عن قرب طرح التذاكر الموسمية لحضور مباريات الفريق الأول، وتتفاوت أسعارها حسب الموقع في الملعب والمزايا التي يرغب بها كل مشجع في سابقة هي الأولى من نوعها في الدولة، وذلك انطلاقاً من تميز ستاد هزاع بن زايد بالعديد من المرافق ومواصفات الضيافة المميزة، بالإضافة لتقديم عروض متميّزة للمؤسسات تشمل سبع كبائن خاصة، وثلاث كابينات مخصصة للسيدات. كما تضم العروض ثلاث قاعات فاخرة لحضور المباريات يمكن أن تستوعب حتى 700 شخص، ومناطق مخصصة لكبار الشخصيات والزوار. ويعد ستاد هزاع بن زايد الجديد تحفة معمارية وصرحاً رياضياً تم إنجازه خلال فترة قياسية بلغت 17 شهراً، حيث تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع وبارتفاع يبلغ 50 متراً، ويتسع لـ 25 ألف مقعد تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، وتم تخصيص 3000 مقعد منها للدرجة المميزة، بالإضافة إلى مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والسيدات، وتجهيزات فاخرة للضيافة إلى جانب العديد من المواصفات الفنية والتقنية المتطورة التي تشهدها المنطقة للمرة الأولى مثل تمتع الاستاد بسقف تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل للمدرجات كافة خلال موسم الصيف، ونفق لحافلات الفرق تحت الاستاد، والقاعات الرياضية المجهزة وفقاً لأحدث التقنيات. أرقى وأحدث المواصفات التصميمية العين (الاتحاد) - يأتي إطلاق الشعار والزي الجديدين للنادي، بالتزامن مع حدث رياضي مهم آخر لنادي العين يتمثل في تدشين ستاد هزاع بن زايد، الموطن الجديد للفريق البنفسجي والإضافة الأحدث للملاعب الرياضية في الدولة، حيث يتمتع الاستاد الجديد بأرقى وأحدث المواصفات التصميمية، وتبني أفضل الممارسات في بناء وتشييد الملاعب الرياضية عالمياً، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». ويستعد الاستاد لاحتضان المباراة الرسمية الأولى للفريق على أرضه عندما يواجه الظفرة الجمعة المقبل. فعاليات بالجملة في مهرجان «الانطلاقة الكبرى» العائلي العين (الاتحاد) - يأتي إطلاق الشعار والهوية الجديدين للنادي في إطار احتفالية أكبر ستشهد تدشين ستاد هزاع بن زايد عبر تنظيم احتفاليات ضخمة ضن مهرجان «الانطلاقة الكبرى» العائلي، في الفترة من 23 إلى 25 يناير، حيث يفتح الاستاد أبوابه للآلاف من الأسر والمشجعين للاحتفال بتدشين الاستاد الجديد الذي يُعد فخر للرياضة الإماراتية وأحد أحدث المرافق الرياضية المتكاملة في المنطقة والعالم. وتضم فعاليات المهرجان تقديم عددٍ من الأنشطة والعروض الرياضية والترفيهية المبهرة للجمهور على مدار اليوم تشمل، استعراضات الدراجات الهوائية «بي إم إكس»، والقفز المرتفع، وعدداً من الرياضات الفردية والجماعية، حيث يسعى المهرجان لتشجيع أفراد المجتمع كافة خاصةً الشباب والأطفال على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة صحية. ويتوسط الاستاد الجديد مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في محيط الاستاد على مساحة 500,000، متر مربع ويشمل تطوير وحدات سكنية وتجارية وترفيهية متنوعة وفندقاً فاخراً، ومرافق رياضية واجتماعية لأفراد المجتمع كافة. وسيتم ربط هذه المباني معاً بسلسلة من المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة لتشكل وسط المدينة الجديد في العين وقلبها النابض بالحركة، الأمر الذي يحول الاستاد والمنطقة المحيطة به بأكملها إلى وجهة رياضية وترفهيه وسياحية محلياً وإقليمياً. إطلاق الموقع الرسمي الجديد العين (الاتحاد) - شهد المؤتمر الصحفي أيضاً الإعلان عن إطلاق الموقع التجريبي الرسمي الجديد لنادي العين www.alainfc.ae باللغتين العربية والإنجليزية عبر عرض تقديمي شامل، وتحدث كريم ناجي حسن الرئيس التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار عن تلك الخطوة التي تأتي بالتزامن مع إطلاق الشعار والهوية الجديدين للنادي، ليكون الموقع الإلكتروني الجديد إضافة متميزة لتعزيز مجالات التواصل الفعّال مع جميع المشجعين بشكل متواصل وعصري، إلى جانب اطلاعهم على كافة التطورات والنتائج والأخبار بشكل مستمر. وتحدث كريم أيضاً عن أهمية توظيف أحدث التقنيات للتواصل وتعزيز صورة النادي وعلامته التجارية. كريم ناجي: مباراة الظفرة مهمة وطرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني العين (الاتحاد) - رداً على سؤال عن تدشين ستاد هزاع بن زايد بالرغم من أن العمل مازال مستمراً في الساحة الخارجية، وكان من المفترض أيضاً أن تكون المباراة الأولى على هذه التحفة المعمارية مع أحد الفرق الكبيرة، رد كريم ناجي قائلاً: «مباراة الظفرة مهمة، وقد قصدنا البداية المبكرة لتكون هنالك فرصة لإبداء الرأي والملاحظات لنستمر في عملية التحسين. ولكن بكل تأكيد لابد أن يستضيف الاستاد مباراة كبيرة، إلا أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي افتتاح رسمي. وعن تذاكر مباراة العين والظفرة الدورية، قال إنها متوافرة للبيع وسيتم الإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية، ومن الممكن الحصول على التذكرة عبر موقع النادي الجديد ورقم كل مقعد موضح على التذكرة مع بوابة الدخول، وهناك حملة عالمية عن شكل التذكرة وبوابات الدخول، بجانب خطة تسويقية طموحة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©