• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تزايد السخط الدبلوماسي من ممارسات المتمردين

«الحراك» يُحذر «الحوثيين» من اجتياح الجنوب اليمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

عقيل الحلالي (صنعاء)

حذر أنصار الحراك الجنوبي الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن المتمردين الحوثيين من اجتياح الجنوب بعد رصد تعزيزات مسلحة كبيرة للجماعة الشيعية في بلدة شمالية تابعة لمحافظة الضالع الجنوبية.

وتظاهر مئات من أنصار الحراك الجنوبي أمس في مدينة الضالع الواقعة على الشريط الحدودي السابق بين شطري البلاد، للمطالبة بإنهاء الوحدة الوطنية بين الشطرين المعلنة في مايو 1990.

وذكر شهود وناشطون في الحراك الجنوبي لـ(الاتحاد) ان المتظاهرين الذي رفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة حذروا المتمردين الحوثيين من محاولة اجتياح مدن وبلدات الجنوب. وقال ناشط في المعارضة الجنوبية أنه تعزيزات مسلحة كبيرة وصلت مؤخرا إلى مدينة قعطبة الشمالية والتابعة إداريا لمحافظة الضالع واحدة من أبرز معاقل الجماعات الانفصالية المسلحة في الجنوب. وأضاف:»وصول تعزيزات مسلحة للحوثيين إلى قعطبة أمر لا يبعث بالطمأنينة.

نحذر من عواقب اجتياح الحوثيين للجنوب»، مشيرا إلى أن فصائل الحراك الجنوبي شكلت أواخر 2014 لجانا شعبية مسلحة «للتصدي للتمدد الحوثي نحو الجنوب» الذي يعاني بسبب تصاعد حدة الاحتجاجات الانفصالية المستمرة منذ مارس 2007.

وذكر الناشط أن محاولة الحوثيين السيطرة على مناطق جنوبية «سيعزز فكرة الاحتلال الشمالي للجنوب وسيدفع الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية إلى إعلان المقاومة المسلحة ضد هذه الجماعة» المتمردة . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا