• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «لسلامتك.. التزم بقواعد المرور»

«الداخلية» تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة لهذا العام ضمن مبادرات قطاع المرور تحت شعار “لسلامتك.. التزم بقواعد المرور”، وتستمر ثلاثة أشهر بهدف تكاتف جهود الجهات المعنية وشرائح المجتمع، وفئة السائقين بالالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور حفاظاً على سلامتهم.

وقال العميد غيث حسن الزعابي مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، إن هذه الحملة تأتي تجسِّيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية؛ لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، وضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور بوزارة الداخلية، لضبط أمن الطرق، تعزيزاً للسلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس.

وأضاف أن عدم التزام السائقين بقواعد وأنظمة السير والمرور، أدى إلى وقوع 1302 حادث، نتج عنها وفاة 181 شخصاً، وإصابة 1929 شخصاً بإصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد الزعابي أهمية تعزيز الوعي المروري لدى جميع مستخدمي الطرق والالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الأخرين، لافتاً إلى أن القيادة الآمنة والسليمة للمركبات تتحقق من خلال فهم نظم وقواعد المرور وتطبيقها في مواجهة الأخطار بصفة مستمرة وأسلوب منهجي صحيح.

وأشار إلى أن تنمية المهارات الفنية تمكن قائدي المركبات من تفادي الظروف الحرجة وتؤدي إلى قيادة آمنة متحضرة، وإن اتباع الآداب الحسنة في القيادة تقي الإنسان من الأخطار المحدقة به وهو على الطرق العامة، وهذه الآداب يجب أن تصبح طبيعة ثابتة في نفس كل سائق ولا تنفصل عن جميع سمات السائق الشخصية وميوله.

وذكر أن الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة، وأكثر من 20 جهة اتحادية ومحلية المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، وجمعيات النفع العام بالدولة والتي تدعم هذه المبادرات لإيجاد أجواء وبيئات آمنة، وطرق خالية من الحوادث، مؤكداً الحاجة لدعم الجهود الإعلامية المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية، وإبراز دور وزارة الداخلية والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة والمعنية بموضوع الحملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض