• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

توزيع السلال الرمضانية مجاناً للمواطنين حاملي بطاقة «أبشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

عمر الحلاوي ( العين)

بدأت جمعية العين التعاونية مع وزارة شؤون الرئاسة توزيع السلال الرمضانية مجانا للمواطنين حملة بطاقة ابشر والتي تبلغ قيمتها نحو 250 درهما لكل بطاقة حيث وزعت الجمعية حتى يوم أمس نحو 500 سلة رمضانية والتي تأتى جزءا من المبادرات الحكومية لتخفيف معاناة المواطنين العاملين في القطاع الخاص، وتوفير السلع الضرورية في شهر رمضان.

وتكفي السلة الرمضانية المخصصة للمواطنين من حملة بطاقة ابشر لمدة اسبوع الى عشرة ايام للأسرة المواطنة المتوسطة العدد وتشتمل على جميع المواد الاساسية التي تحتاجها الاسرة في رمضان وبأسعار اقل مع جودة المواد الغذائية داخل السلة.

وأعلنت جمعية العين عن فتح اول فرع لمنتجات « حصاد مزارعانا » بفروعها البالغ عددها 21 فرعا بالمدينة وضواحيها، والذي يعرض فيه منتجات الدواجن من مزارع المواطنين بدعم وتنسيق مع مركز خدمات المزارعين كمبادرة جديدة تهتم بالمنتج الوطني من المزارع المحلية .

وقال ولاء عادل راشد المدير العام لجمعية العين التعاونية: إن مبادرة السلة الرمضانية لحاملي بطاقة ابشر تأتي كجزء من المبادرات المشتركة مع حكومة ابوظبي وبمتابعة وتنسيق مع وزارة شؤون الرئاسة التي تهدف لتخفيف العبء على المواطنين الذين يتلقون رواتب عادية وهم الشريحة تعمل في القطاع الخاص من حملة بطاقة ابشر للمساهمة في تحمل جزء من التكاليف المالية في شهر رمضان حيث العادة ان يشتري المواطنون مواد غذائية بشكل اكبر من الشهور الاخرى.

ولفت الى ان مبادرة حصاد مزارعنا بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين وفرت ثلاجات عرض داخل جمعيات العين لبعض المنتج المحلي من الدجاج والذي يباع بأسعار افضل من اسعار المنتجات المستوردة لافتا الى وجود اقبال عليه من الجمهور بعد معرفته حيث ان التجربة بدأت في فرع السلامات الجديد ومن ثم سيبدأ توسيعها في الافرع الاخرى ليشمل جميع جمعيات العين.

وأضاف الى ان جمعية العين التعاونية نجحت في توظيف 200 مواطن، وتصل رواتب المواطنين في الجمعية الى 15 الف درهم حسب المؤهل والخبرة، كما طلبت الجمعية من مجلس أبوظبي للتوطين بإرسال سير ذاتية لمواطنين لتوظيفهم في المراكز الجديدة التي سيتم افتتاحها، كما عينت الجمعية 4 مواطنات مدراء فروع مختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض