• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بحضور قيادات «الوزارة» وموظفين وطلبة

«التربية» تحتفي باليوم الوطني الـ45 بلوحات فنية وتراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتفت وزارة التربية والتعليم، يوم أمس، باليوم الوطني الخامس والأربعين، من خلال مجموعة من الفعاليات الوطنية والتراثية المعبرة عن حب الوطن، فيما حرصت المدارس على الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية عبر تنفيذ باقة من الأنشطة والبرامج التي تبرز قيمة الوطن في نفوس أبنائه.

وشهد احتفاء الوزارة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وخولة المعلا الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم، وآمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، وموظفي الوزارة وجمع غفير من طلبة المدارس الذين أدوا لوحات فنية تراثية مستمدة من قيم وأصالة أبناء الإمارات.

واستهل الحفل بالسلام الوطني ، وتأدية قسم الولاء والانتماء للأرض والقيادة الرشيدة، وعقب ذلك قدم طلبة المدارس المشاركين العديد من اللوحات الفنية التراثية التي تغنت بالوطن وتضحيات أبنائه، كما نظمت الوزارة معرضاً تراثياً ضم خيماً تراثية عرضت جانباً من المنتوجات التراثية الإماراتية.

ويعزز الاحتفال، الذي نظمته الوزارة قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، حيث رسم الطلبة لوحة فنية تجسد مفاهيم الوطنية والاعتزاز باليوم الوطني، باعتباره ذكرى مجيدة جمعت إنجازات الدولة في 45 في القطاعات كافة، لا سيما قطاع التعليم الذي تعول عليه الدولة في مواصلة مسيرة التنمية والازدهار.

وشاركت قيادات الوزارة التربويين والطلبة وأولياء الأمور في الفعاليات المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني، وسط أهازيج تراثية وبمشاركة فرقة فنون شعبية أدت لوحات من واقع التراث وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.

كما ألقى عدد من الطلبة المشاركين قصيدة مجدت تضحيات أبناء الإمارات، وأشادت بالرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي أسهمت في دفع عجلة التنمية في الدولة بعد أن أسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الحكام «اتحاد الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا