• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحد أقصى 5 آلاف درهم

«ضمان»: إطلاق خدمة المطالبات التعويضية على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» خدمة جديدة عبر الإنترنت تتيح تقديم المطالبات التعويضية بحد أقصى 5 آلاف درهم، حيث يمكن للمتعاملين تقديم استماراتهم للمطالبة بالتعويض عن المبالغ التي دفعوها للحصول على علاجات في مستشفيات داخل الدولة أو خارجها.

وذكرت «ضمان» أن الخدمة هدفها التيسير على العملاء حيث يمكنهم الآن التقدم مستخدمين أجهزة الآي باد والكمبيوتر المحمول وذلك من خلال الدخول على موقع www.damanhealth.aeوبتحميل النسخ الضوئية للمستندات التي تشمل إيصالات سداد قيم العلاجات والخدمات الطبية التي حصلوا عليها.

وأضافت الشركة أنه يتم التعامل مع الطلبات المقدمة إلكترونيا خلال خمسة أيام ويتم تحويل المبلغ المستحق إلى صاحب الطلب، بعد قيام المتعامل بالتسجيل عبر الموقع، وخلال 24 ساعة سيتواصل مندوب من «ضمان» معه، ويجب على المتعامل إدخال اسم حامل وثيقة التأمين ونوع الوثيقة ونوع البرنامج ورقم بطاقة التأمين.

وأشارت إلى أن القانون الخاص بالتأمين الصحي يحظر على المؤمنين متابعة مطالبات المؤمن عليهم الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، كما أنه لا يجوز تقديم مطالبات أكثر من 5 آلاف درهم عبر الإنترنت وفي حال زيادة المطالبات عن هذا المبلغ يجب حضور المتعامل شخصيا إلى أحد فروع الشركة وتقديم الطلب شخصيا.

وأوضحت «ضمان» أن المتعامل يحتفظ بالرقم المرجعي للمطالبات الذي يظهر على صفحة الموقع الإلكتروني للشركة، على أن يكون هذا الرقم صالحا لمدة 7 أيام فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض