• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

طلاب أم القيوين يطلبون الرأفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

واجه معظم طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين الأدبي والعلمي بأم القيوين، صعوبة في الإجابة على بعض أسئلة امتحاني مادتي الفيزياء والأحياء، التي جاءت عكس توقعاتهم، مطالبين وزارة التربية والتعليم مراعاتهم عند التصحيح.

وقال الطالب أبيي محمد من القسم الأدبي بأم القيوين: «إن أسئلة امتحان مادة الفيزياء جاءت صعبة وبعيدة عما كان يتوقعه، لافتاً إلى أنه لن يتمكن من تحقيق درجات عالية في هذه المادة».

وأضاف أن أحد الأسئلة في الورقة الأخيرة كان عبارة عن رسمة، وكانت صعبة جداً، ويعجز الطالب عن فهم المطلوب من السؤال، لافتاً إلى أن مثل هذه الأسئلة تؤثر في درجات الطالب ولن تحقق له نسب نجاح عالية.

وقال الطالب كريم أحمد صلاح من القسم العلمي بأم القيوين: «إن أسئلة امتحان مادة الأحياء جاءت غير واضحة وصعبة، وبعض الأسئلة من خارج المقرر الذي تم تحديده لهم، كما أنها تعتمد على الحفظ أكثر من الفهم، مطالباً الوزارة مراعاتهم، خصوصاً أنهم يؤدون الامتحانات وهم صائمون، ويمرون بضغوط نفسية صعبة في هذا الشهر».

وأيده الطالب مازن مرزوق من القسم العلمي، أن أسئلة الأحياء جاءت عكس توقعاتهم، ويصعب على الطالب المتوسط الإجابة عن جميع الأسئلة، لافتاً إلى أن الامتحان يحتاج إلى جهد وتفكير ومعرفة، إضافة إلى حفظ ما تم دراسته في الفترة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض