• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

عرض راقص لفرقة «أكاش أوديدرا» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

كشف «مركز الفنون» في جامعة نيويورك أبوظبي عن استكمال استعداداته لاستضافته فرقة أكاش أوديدرا للرقص المعاصر، والتي تعود مرةً أخرى للمركز لتقدم الحفل العالمي الأول من عرض الرقص المعاصر «#أنا» (#JeSuis) وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 7 فبراير وحتى الجمعة 9 فبراير.

ويعود المؤدي ومصمم العروض الراقصة الحائز على عدة جوائز عالمية، أكاش أوديدرا، إلى دولة الإمارات مع مجموعة جديدة من الراقصين ليقدم عرضاً فريداً يتناول فيه أهمية حياة الفرد في خضم الصراعات الدائرة. ويضم العمل الجديد مجموعة من العارضين الأتراك، ويستلهم أفكاره من آرائهم المشتركة حول النظرة الخاطئة التي تقدمها وسائل الإعلام عن وطنهم. ويتطرق الأداء الراقص إلى قضايا أوسع نطاقاً تشمل اللجوء وعدم الاستقرار على الصعيدين السياسي والجغرافي، كما يستكشف حالة الشعور الجماعي بالاستياء والإحباط إزاء حياة الأفراد في أوطانهم في ظل الصراعات الدائرة، حيث يفقد مفهوم «الوطن» معناه الحقيقي.

يذكر أن أكاش أوديدرا ولد في مدينة برمنجهام البريطانية، وقام بأداء العروض الراقصة بأسلوبه الخاص في جميع أنحاء العالم، حيث تم تكليفه بتصميم بعض العروض في كل من نيويورك وكرواتيا وكندا وإيطاليا واحتفالات اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث وحفل ختام أولمبياد لندن الثقافي. وفي العام 2011، أسس أوديدرا فرقةً تحمل اسمه الخاص بهدف تصميم أعماله وممارسة عروض الرقص المنفرد. ويعد عرض «#أنا» المسرحي أول العروض التي صممها أوديدرا لفرقته الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا