• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أخذت عينات للتأكد من عدم تلوث مياه البحر

بلدية الشارقة تنتشل 400 برميل ديزل من سفينة غارقة في الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

أكدت بلدية مدينة الشارقة على التعامل الفوري والناجح مع البلاغ بغرق إحدى السفن في الخليج العربي بالقرب من شواطئ مدينة الشارقة، حيث تعامل فريق من البلدية سريعاً مع البراميل التي سقطت في المياه إثر غرق السفينة.

وقال المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية مدينة الشارقة إن البلدية تحركت فور وصول شكوى إليها بتعرض إحدى السفن للغرق في مياه الخليج مما أدى إلى سقوط براميل الديزل التي كانت على متنها والطفو على سطح الماء، مشيراً إلى أن البلدية انتشلت من خلال التعاون والتنسيق مع شركة بيئة وعدد من الجهات الحكومية ذات الصلة جميع البراميل من المياه حتى لا تسبب تلوثاً للبيئة البحرية.

وأضاف أن عدد البراميل التي تم انتشالها بلغ نحو 400 برميل، وتم انتشالها جميعاً في مساء اليوم الذي تعرضت فيه السفينة للغرق، كما تأكدت فرق البلدية من عدم وجود أي براميل في المياه، بالإضافة إلى عدم وجود أي تلوث للبيئة البحرية.

لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وجمع البراميل ووضعها في موقع ملائم وآمن، بالإضافة إلى أخذ عينات من البحر والبراميل لتحليلها للتأكد من حالة المياه في تلك المنطقة ليتم التخلص من أي ملوثات بالطرق العلمية السليمة.

وأكد مساعد المدير العام أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة على مدار العام للحفاظ على البيئة بكافة جوانبها سواء كانت برية أو بحرية، حيث يتم تنظيم حملات للحفاظ على البيئة البحرية ونظافة الشواطئ بجانب التعامل مع الحالات الطارئة، كما يتم تنظيم حملات مكثفة للحفاظ على البيئة البرية، ونشر التوعية ببين الجمهور للحفاظ على شواطئنا وبيئتنا البرية والبحرية خالية من التلوث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض