• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ثمن المنحة الخليجية المقدمة من الإمارات والسعودية والكويت

المومني: لا نية للأردن التوسع خارج حدوده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

جمال ابراهيم (عمّان)

جمال إبراهيم (عمّان)

قال وزير الإعلام الأردني، الدكتور محمد المومني: «إن الأردن يحترم حدود جيرانه، ويبذل جهده، ويدعم المحافظة على استقرار الدول المجاورة، وأن لا نية للدولة الأردنية التوسع خارج حدودها نهائياً». وأضاف المومني في مؤتمر صحفي أمس بعمّان: «إن الجهد الأردني في دعم الشعب والعشائر السورية يأتي في إطار جهد دولي وإقليمي، يهدف إلى مساعدة ودعم الشعب في الشرق السوري لمواجهة المنظمات الإرهابية»، لافتاً إلى أن :»الأردن لن يجبر أحداً بأي حال على قبول مساعدته».

ولفت إلى أن :»الأردن وعدداً من دول الإقليم جزء من ما يحدث في المنطقة، تحديداً في محاربة الإرهاب»٬ مضيفاً: «إنه من واجب دول التحالف تمكين تلك العشائر من محاربة تلك التنظيمات».

وأكد خلال المؤتمر عمق العلاقات الأردنية الخليجية، مثمناً عالياً المنحة الخليجية التي قدمتها كل من السعودية والإمارات والكويت. وفيما يتعلق بزيارة الوزير اللبناني وليد جنبلاط للأردن مؤخراً ولقائه الملك عبد الله الثاني٬ قال: «إن الأردن يدعو إلى حل سياسي في سوريا»، مؤكداً العبء الكبير الذي تحمله الأردن بسبب الأزمة السورية ودكتاتورية الجغرافية». وشدد الوزير الأردني على «أننا في الأردن جزء من إقليم يواجه أزمات»، مبيناً «أن جبهات الاقتتال مفتوحة في سوريا، وهناك قتال بين العديد من الفصائل٬ ومن منطلق الدور الأردني في أي حل أو مساعدة للسوريين سوف لن يتردد الأردن بالمساعدة، خصوصاً في تقديم المساعدات الإنسانية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا