• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المشروع يكثف برامجه خلال الشهر الفضيل

130 ألف وجبة غذاء من «حفظ النعمة» خلال شهر رمضان المبارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار ( أبوظبي )

يسعى مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر لتوفير 130 ألف وجبة غذاء خلال شهر رمضان المبارك على مستوي الدولة، تشمل الإفطار، وكسر الصيام والسحور، وذلك ضمن حملة «بعطائكم نصلهم» بحسب سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة.

وقال الشحي: «يحرص مشروع حفظ النعمة على تيسير الحياة الكريمة للفئات المحتاجة من خلال تقديم العديد من البرامج والفعاليات الداعمة لهذه الفئات خلال شهر رمضان المبارك.وأوضح الشحي «تنفذ برامج مشروع حفظ النعمة على مدار العام، وتشتمل على أنشطة وفعاليات متعددة ،لكن الجهود تكثف خلال شهر رمضان، حيث نقوم بتوزيع الطرود الغذائية على الفقراء والأسر المتعففة والأيتام، وحاضنات الأيتام على مستوى الدولة من خلال التواصل والتعاون مع فروع الهلال الأحمر على مستوى الدولة».

مضيفاً أنه يمكن للمتبرعين الاتصال بـ«فريق حفظ النعمة» إينما كان في مختلف أنحاء الدولة على الرقم المجاني للمشروع 5011 800.ويمكن الاستفسار على الرقم المجاني لهيئة الهلال الأحمر 800733

وأوضح أن مشروع حفظ النعمة يشتمل على 5 برامج خلال شهر رمضان، إلى جانب برنامج طرود النصف من شعبان حيث يقدم المشروع سنويا في النصف من شعبان عددا من الطرود الغذائية التي تحتوي على المواد التموينية الجافة لدعم الأسر وفئة عمال المزارع قبل دخول شهر رمضان المبارك .

مضيفاً أن المشروع ينفذ كذلك برنامج تمور المساجد، حيث يوزع سنويا مع بدء شهر رمضان كميات من التمور على المساجد الصغيرة، وذلك لاستخدامها في أفطار المصلين بالمساجد، وذلك في أطار حرص مشروع حفظ النعمة من خلال برامجه بالشهر الكريم إلى الوصول لجميع فئات المجتمع.

وقال الشحي: «إن حرص مشروع حفظ النعمة على الخدمة المجتمعية دفعه إلى التفكير فى التعاون مع شركة أدنوك للتوزيع للاشتراك فى برنامج كسر الصيام، والذي يهدف في المقام الأول إلى تقليل نسبة الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة في وقت الإفطار، حيث يقدم وجبة خفيفه مكونة من المياه والتمر والبسكويت في محطات أدنوك للتوزيع عند مداخل ومخارج الإمارة على مرتادي المحطات في وقت الأذان، حتى يتسنى لقائد المركبة الحصول على وجبة بسيطة لحين وصوله سالما إلى منزله». مشيراً إلى البرنامج يقدم 30000 وجبة شهريا داخل إمارة أبوظبي لكسر الصيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض