• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في مجلس «الداخلية» واستضافه أحمد الحساوي بأم القيوين تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»

المطالبة بتعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات الأمنية للحد من الجرائم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

استضاف المواطن أحمد سيف الحساوي في منزله بأم القيوين، المجلس الرمضاني، الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، مساء أول أمس تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار» وتناول قطاع مراكز الشرطة والتحقيق، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور والحد من الجرائم.ودعا المشاركون في المجلس الرمضاني، الجمهور وأصحاب المنشآت التجارية لوضع احترازات للوقاية من الجريمة وللمحافظة على ممتلكاتهم، كما دعا إلى ضرورة التبليغ الفوري عن الجرائم التي تقع خوفاً من طمس الأدلة، والتي تؤدي إلى القبض على المجرم والجناة، إضافة إلى التبليغ عن جرائم الابتزاز الإلكتروني.

وأوصى المشاركون، بضرورة تزويد غرف العمليات بمترجمين، في ظل وجود 208 جنسيات، بهدف تسريع آلية البلاغ، إضافة إلى تنظيم المحاضرات التثقيفية للعمال، وتعريفهم بالقوانين بعدة لغات.

وأدار الجلسة الرمضانية، الإعلامي حامد آل كرم من مؤسسة دبي للإعلام، بحضور العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا، قائد عام شرطة أم القيوين، والعقيد حسن علي بن صرم، مدير إدارة الدفاع المدني، بأم القيوين، والعقيد عبيد مصبح الغربي مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالشرطة، والعقيد محمد إبراهيم البيرق، مدير عام العمليات الشرطية، وعدد من الضباط بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين.

وشارك في الجلسة، العقيد حميد مطر بن عجيل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأم القيوين، والمقدم سالم علي حليس رئيس قسم الجرائم المنظمة بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، والمقدم طلال رشيد الخرجي رئيس قسم العمليات بالشرطة، والنقيب مروان راشد محمد مدير فرع الاتجار بالبشر، والملازم أحمد راشد الغاوي من مراكز الشرطة، والمساعد أول عصام محمد سالم من قسم مكافحة المخدرات بالشرطة.

وتحدثوا عن إجراءات التحريات المسبقة للحفاظ على الأمن قبل وقوع الجريمة، وعن آلية مكافحة المخدرات والأساليب المتبعة لمكافحتها، كما تطرقوا إلى مكافحة الجريمة الإلكترونية، وما مدى انتشارها في ظل انتشار استعمال الوسائل الإلكترونية، إضافة إلى ماهية ثقافة الإبلاغ عن الجريمة ومدى تعاون الجمهور في ذلك الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض