• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موراي يكسر مضربه ويتأهل إلى دور الثمانية في بطولة أستراليا للتنس

نادال يتخلص من كابوس نيشيكوري بعد 197 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - عانى الإسباني رافايل نادال المصنف أول كثيرا قبل أن يتأهل إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه الصعب على الياباني كيي نيشيكوري السادس عشر (7-6 7-3) و7-5 و7-6 (7-3) امس في ملبورن، واحتاج الإسباني إلى ثلاث ساعات و17 دقيقة للتخلص من عقبة نيشيكوري الذي قدم أداءً رائعاً نال على إثره إشادة نادال نفسه بقوله «إنه لاعب رائع يسدد الكرة في وقت مبكر جدا ما جعلني أجد صعوبة في التمركز، كما أنه كان يعيد الكرات إلى بسرعة كبيرة».

كان الأداء متكافئاً تماماً لكن الإسباني حسم المباراة نظراً إلى خبرته الكبيرة في التعامل مع مثل هذه الظروف والى حضوره الذهني القوي في الأوقات الصعبة، فتمكن من إنهاء المجموعات الثلاث الصعبة في مصلحته في اللحظات المناسبة.

وستكون عقبة نادال المقبلة في ربع النهائي أمام البلغاري جريغور ديميتروف الثاني والعشرين الذي تغلب بدوره على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا 6-3 و3-6 و6-2 و6-4، ليصبح أول بلغاري يبلغ هذا الدور في الجراند سلام، لكن سبق أن حققت خمس بلغاريات هذا الإنجاز.

ويسعى الإسباني إلى إحراز لقبه الرابع عشر في البطولات الكبرى، والثاني في ملبورن بعد 2009، وفي حال حقق ذلك سيكون ثالث لاعب في التاريخ بعد روي ايمرسون ورد لايفر يحرز مرتين على القل لقب جميع البطولات الأربع الكبرى.

ولم تكن حال البريطاني اندي موراي الرابع أفضل من نادال وعانى بدوره للتخلص من عقبة الفرنسي ستيفان روبير «الخاسر المحظوظ» 6-1 و6-2 و6-7 (6-8) و6-2.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا الى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا العاشر 6-3 و7-5 و6-4، كما فاز البريطاني آندي موراي في مواجهة صعبة جديدة بتغلبه على الفرنسي ستيفان روبرت 6/1 و6/2 و6/7 (6/8) و6/2 ، ليتأهل إلى دور الثمانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا