• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

9 حرائق في الأيام الأولى من رمضان

«دفاع مدني دبي « يحذر من مخاطر حوادث الخيم والمطابخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأميـر ( دبي )

شبت 9 حرائق خلال الأيام الأولى من رمضان المبارك من بينها حريق بمطبخ منزلي ادرجت جميعها تحت ( البسيطة) في الوقت الذي حذّرت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي من مخاطر الحوادث التي تقع في المطاعم والمطابخ الشعبية والمنزلية والخيم ، أثناء إعداد طعام الإفطار والسحور، خلال شهر الصيام .ودعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين والعاملين في منشآت إعداد وتصنيع المنتجات الغذائية إلى تجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، ، اذ أن الزيت يتحول إلى بخار قابل للاشتعال.

وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي أن معظم حوادث الحرائق، التي تقع خلال شهر رمضان المبارك، تحدث في المطابخ، نتيجة تزايد معدلات إعداد الأطعمة المقلية بالزيت وزيادة الأحمال الكهربائية، إلى جانب حوادث تسرب الغاز الناجمة عن الإهمال في تفقد تمديدات الغاز، والتوصيلات الكهربائية وإجراء الصيانة اللازمة لها.

وطالب المواطنين والمقيمين بإتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر، ودعاهم لزيارة الموقع الالكتروني للإدارة، مشيراً إلى أن نقص وعي العمالة المنزلية في التعامل مع حوادث المطابخ يضاعف من مخاطره.

وأكد اللواء المطروشي أن الدفاع المدني جهاز ( طوارئ)، لذلك فإن هيكله التنظيمي ، واستراتيجيته ، وتكتيكاته ، وخططه ، وبرامجه ، ونشاطاته ، وتدريباته، تتمحور حول التعامل مع الظروف الطارئة.

وقال إن عدد الحرائق خلال رمضان الماضي والسنوات السابقة في الخيم والمطاعم والمطابخ بلغت 18 حادثا في 2012 في مبان مختلفة ليس من بينها حرائق في مطاعم أو مطابخ أو خيام، وكان 13 منها حوادث بسيطة و 4 متوسطة، وحادث واحد كبير. بينما بلغ عدد الحرائق خلال شهر رمضان في عام 2013 25 حادثا في مبان مختلفة بينها 4 حوادث في مطابخ منزلية، و حريق في مطعم واحد نتيجة اشتعال دهون وشحوم الطهي بالمدخنة ، وكانت 23 منها بسيطة و 2 متوسطة . وبلغ عدد الحرائق خلال شهر رمضان في عام 2014 26 حادثا في مبان مختلفة ليس بينها مطابخ أو مطاعم أو خيام ، وصنفت جميعها بسيطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض