• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

أطلق النسخة العربية من تطبيق الهاتف «سمكة بطوني»

«صحة دبي» تعزز النظام الغذائي المتوازن للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الصحة بدبي تطبيق الهاتف الذكي «سمكة بطوني» بالنسخة العربية بهدف جعل شرب الماء أمراً ممتعاً لدى الأطفال. وجاء هذا الإطلاق ضمن فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار 2016»، الذي انتهى مؤخراً، كما جاء التطبيق في إطار حرص الهيئة واهتمامها البالغ بصحة الطفل وحياته، وذلك ضمن مبادرة « معاً لصحة أبنائنا «، التي أسستها شركة نستله الشرق الأوسط في عام 2015 لمساعدة الأهل على تنشئة أجيال أكثر صحة.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، إن الهيئة لن تدخر وسعاً، في تنفيذ أي مبادرة من شأنها تعزيز صحة الأطفال وحياتهم، ولاسيما تلك المبادرات المتصلة بالتطبيقات الذكية، التي تتماشى مع توجهات الهيئة.

وذكر معاليه أن «صحة دبي» تولي عملية تعميم ونشر مفاهيم أنماط الحياة السليمة، جل اهتمامها، وأنها في هذا الشأن تفتح مجالات التعاون مع مختلف المؤسسات والشركات، وخاصة شركات المنتجات الغذائية، ومن بينها الشركة العالمية « نستله «، التي تربطها بالهيئة أطر تعاون وثيقة، لتعميم الأنماط الصحية في أوساط المجتمع، ولاسيما لدى الأطفال.

من جانبها قالت وفاء عايش، مديرة إدارة التغذية العلاجية في هيئة الصحة بدبي: «تتعاون هيئة الصحة بدبي وتنضم إلى مبادرة «معاً لصحة أبنائنا» من خلال إطلاق تطبيق الهاتف الذكي «سمكة بطوني» بالنسخة العربية، وذلك في ضوء مبادرة ’أطفال أصحاء 2021‘. ويعتبر تطبيق ’سمكة بطوني‘ أداة رائعة لمساعدة الأهل على جعل شرب الماء أمراً مسلياً للأطفال، وهي عادة مهمة جداً للمساهمة في اتباع نظام غذائي متوازن.»

ويعد تطبيق «سمكة بطوني»، الذي يتوافر حالياً باللغتين العربية والإنكليزية، أداة تفاعلية ممتعة تساعد الأهل على تشجيع أطفالهم على شرب الماء بانتظام خلال اليوم. كما يعد هذا التطبيق مجاناً ويمكن تحميله عبر متجر التطبيقات App Store أو تطبيقات «جوجل بلاي»Google Play. وبالإضافة لهذه المنصة الإلكترونية، يستطيع الأطفال التعرف أكثر على «سمكة بطوني» وخيارات أسلوب الحياة الصحي من خلال كتاب «سمكة بطوني» الملون، فيما لفتت إلى أنه تم توزيع كتاب ’سمكة بطوني‘ مجاناً على زوار ’أسبوع الإمارات للابتكار‘.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا