• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

اتفاقية تعاون بين «الشارقة للمتاحف» و«بارجيل للفنون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للمتاحف اتفاقية شراكة مع مؤسسة بارجيل للفنون تتضمن عرض مجموعة من الأعمال الفنية التشكيلية التي أبدعها الفنانون المعاصرون العرب من مجموعة أعمال مؤسسة بارجيل للفنون، وذلك على مدار السنوات الخمس القادمة.

وتشهد الاتفاقية التي وقعها كل من منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، والشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس ومالك مؤسسة بارجيل للفنون، يوم 25 يناير، عودة التعاون بين الجانبين، وذلك بعد النجاح الهائل الذي شهده إقامة معرض لمجموعة من أعمال مؤسسة بارجيل للفنون تحت عنوان "القرن القصير" في 2016، حيث أتاح فرصة مشاهدة مجموعة من أعمال الفنانين التشكيليين المعاصرين في العالم العربي خلال القرن العشرين.

ويتضمن المعرض المستمر الذي سيفتتح قبل نهاية العام الحالي في متحف الشارقة للفنون مجموعة من اللوحات والمنحوتات التي أبدعها عدد من أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في العالم العربي، من بين مجموعة الأعمال الواسعة التي تمتلكها مؤسسة بارجيل للفنون. وتمثل هذه الاتفاقية تقدمًا في التعاون بين الجانبين، وذلك بعد إقامة عدد من المعارض الصغيرة التي نظمتها مؤسسة بارجيل للفنون سابقًا.

واختار الشيخ سلطان سعود القاسمي التعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف لدورها البارز الذي تؤديه في جلب الأعمال التي تتمتع بأهمية ثقافية وفنية وعرضها أمام جمهور المتابعين في الشارقة والإمارات والزائرين القادمين من جميع أرجاء العالم.

وتسعى كلتا المؤسستين لتنفيذ دور محوري في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة باعتبارها وجهة ذات أهمية كبيرة في المشهد الفني العالمي، وذلك من خلال توجيه الدعوة لأبرز الفنانين التشكيليين في العالم لعرض أعمالهم في الإمارة، أو كما هو الحال بالنسبة لمؤسسة بارجيل للفنون، التي تعرض أعمال الفنانين التشكيليين العرب من خلال برنامج المعرض الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا