• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

إقبال كبير من الجمهور على الفعاليات

تخصيص ريع مهرجان المعطان لدعم مشاريع الهلال الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

بدرية الكسار( أبوظبي)

يواصل مهرجان المعطان الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر على كورنيش البطين بأبوظبي استمرار الفعاليات الذي انطلق يوم الجمعة الماضي ويستمر لغاية 3 ديسمبر تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ45 ، الذي افتتحه الشيخ هزاع بن حمدان.

وقالت هند المحيربي مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في هيئة الهلال الأحمر : «تستمر فعاليات المهرجان كل يوم من الساعة الرابعة عصرا ولغاية الحادية عشرة مساء لغاية 3 ديسمبر في أجواء مليئة بالفرح والمرح مع أفراد العائلة الذي صمم بطريقة قديمة تراثية عصرية تتناسب مع المجتمع الإماراتي» .

وأضافت : «لاحظنا إقبالاً كبيراً من الجمهور من مختلف الجنسيات وخاصة الأسر التي تسكن بجوار المنطقة، حيث يتميز مهرجان المعطان الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر للسنة الرابعة على التوالي الذي يقام على شاطئ البطين بأبوظبي بطابعه العائلي الشعبي، الذي انطلق تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات .الذي افتتحه الشيخ هزاع بن حمدان آل نهيان ، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر» .

وأكدت حرص هيئة الهلال الأحمر على مشاركة الجمهور في الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 الذي خصص ريع المهرجان لدعم مشاريع الهلال الأحمر، لافتة إلى أن المهرجان يتميز بأن أغلب المشاركين العارضين مواطنون شباب من خلال نحو 40 كشكاً أو محلا لعرض أفضل وأجود أنواع الأطعمة المتنوعة التراثية والعالمية . بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة لعرض الأكلات الشعبية والإكسسوارات الشعبية والحديثة ، كما شارك عارضون من دولة الكويت لبيع الأغذية ومحل النظارات الشمسية ومشاركة من الجمعية الخيرية الأيادي الواعدة من المملكة الأردنية الهاشمية لبيع الأجبان والتي خصصت ريعها لصالح دعم الأسر المتعففة في الأردن .

وأضافت:« حرصت الهيئة على توفير المكان المناسب لجميع أفراد الأسرة واهتمت بالمسنين الذين يستخدمون الكراسي المتحركة والأطفال من خلال فرش أرضية المهرجان بالأخشاب لتسهيل عملية المشي ، كما وزعت نحو 35 جلسة ( كراسي متنوعة ) في مختلف مناطق المهرجان»، لافتة إلى تقديم متطوعي الهلال الأحمر برامج وفعاليات متنوعة شمل مسابقات لأجمل زي تراثي وأجمل نشيد وطني . وعرض يومي لفرق العيالة ، وعروض فلكورية للحرف البحرية التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا