• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معهد مصدر يعلن مبادرات الابتكار في «أبوظبي للاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعتزم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الإعلان عن حزمة من مبادرات ومشاريع الابتكار خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015».

ومن المتوقع أن تستقطب أنشطة الجامعة المتعلقة بالبحث والتطوير خلال هذا الحدث البارز اهتماماً غير مسبوق، خصوصاً وأنه يأتي هذا العام في أعقاب توجيه الحكومة الإماراتية بضرورة التركيز علني البحث العلمي وتحفيز الابتكار.

وسيقوم معهد مصدر خلال أسبوع الاستدامة بالإعلان عن عدد من المشاريع والابتكارات المهمة، من ضمنها الكشف عن تطبيق الطاقة الشمسية الخاص بالهواتف النقالة، ومشاريع بحثية يجريها اتحاد مؤسسات أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة التابع للمعهد، إلى جانب الإعلان عن اتفاقيات جديدة للتعاون البحثي مع شركاء في القطاع.

ومن المتوقع أن تفضي هذه المشاريع كافة إلى نتائج وحلول حقيقية تصب في صالح الإمارات والمنطقة بمجملها.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «يسجل معهد مصدر عاماً بعد عام حضوراً قوياً في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة من خلال عرض إنجازاته الجديدة التي تعكس تنامي سجله في مجال البحث والابتكار.

وبفضل الدعم الكبير والمتواصل من قبل القيادة الإماراتية الرشيدة، يمضي معهد مصدر قدماً في جهوده البحثية ويقدم في دورة هذا العام مجموعة من أهم الأفكار المبتكرة في قطاعات الطاقة النظيفة والمياه والتكنولوجيا المتقدمة. وكجامعة بحثية، سنعمل على توسيع نطاق بحوثنا ونكثف جهودنا بغية تقديم حلول مستدامة وأكثر كفاءة تعود بالنفع على المجتمع المحلي ومجمل المنطقة والعالم». ويشارك معهد مصدر في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 بشكل مكثف وفاعل، حيث يستعرض خلالها ما توصل إليه من نتائج ملموسة ومخرجات بحثية قيّمة وإنجازات مميزة، مرسخاً دوره الرائد في النهوض بالابتكار في مجال الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة والمستدامة.

وسيرأس الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، جلسة حوارية تحت عنوان: «البحث والتطوير والابتكار محركات أساسية للوصول إلى الحلول الفعالة، ومدى أهمية الحلول المبتكرة المشتركة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا