• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

شامبين: بلاتيني يفتقد الشجاعة ومونديال قطر مشكلة أخلاقية وفلسفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

زيوريخ (د ب أ) - أكد الفرنسي جيروم شامبين أن مواطنه ميشيل بلاتيني «يفتقد الشجاعة» اللازمة للإقدام على الإصلاحات، التي يحتاجها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وأعلن شامبين المسؤول السابق بالاتحاد الدولي أمس في العاصمة البريطانية لندن أنه يعتزم الترشح على رئاسة الفيفا في الانتخابات، المقرر إجراؤها عام 2015.

ورغم عدم تأكيدهما، ينتظر أن يترشح بلاتر لفترة رئاسة جديدة في الفيفا، كما ينتظر أن يترشح أمامه الفرنسي الآخر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا حالياً.

وقال شامبين: «لا أعلم رؤية بلاتيني لمستقبل كرة القدم»، واعتبر أن أزمة بطولة كأس العالم 2022، المقرر اقامتها في قطر

تعتبر «مشكلة أخلاقية».

ويريد شامبين للفيفا أن يكون اتحاداً قوياً، وأن يعمل على «تصحيح عدم المساواة» من خلال وجود رئيس قوي للفيفا وجمعية عمومية تستعيد قوة وهيمنة الاتحادات ولجنة تنفيذية تمنح ثقلاً لكل من الاتحادات القارية، ولدى سؤاله عن السبب في هذه الرؤية، قال شامبين: «لا يمكن أن نستمر هكذا، وعلينا أن نقرر بين البقاء كمتفرجين فقط أو أن نفعل شيئاً. قررت أن أفعل شيئاً ما. أعلم أنني سأواجه العديد من العقبات. نحن في مفترق طرق، إما أن نأخذ طريقا مثل كرة السلة التي يفرض فيها الدوري الأميركي للمحترفين جدول اللعبة عالمياً، وإما أن نحافظ على كرة القدم العالمية، ونقدم العمل العولمي لمجتمع كرة القدم بأكمله. إذا كنا نريد كرة قدم عالمية تصحح عدم المساواة والمشاكل، فإننا نحتاج لفيفا أكثر قوة وفعالية».

وانتقد مواطنه بلاتيني بشكل خاص، حيث استنكر فكرة بلاتيني بشأن زيادة عدد مقاعد المونديال إلى 40 مقعداً، ويرى شامبين أن هذه الفكرة تمثل «حلاً سهلاً» كما تمثل مؤشراً على «افتقاد الشجاعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا