• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أميركا تدفع للمتدرب السوري 400 دولار شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

واشنطن (رويترز)

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أمس الأول، إن المعارض المسلح السوري الذي يتلقى تدريبا لمقاتلة متشددي «داعش» يحصل على ما بين 250 إلى 400 دولار شهريا بحسب مهارته وأدائه وموقعه في القيادة.

ولم يتضح على الفور عدد المعارضين المسلحين الذين يتقاضون أجرا. وفي الأسبوع الماضي قال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع إن ما يصل إلى 200 مقاتل سوري يجري تدريبهم حاليا. وأتم 1500 آخرون عملية التدقيق اللازمة.

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الشهر الماضي، إن المقاتلين السوريين الذين يشاركون في المهمة التي تقودها الولايات المتحدة يتقاضون «بعض المال» لكنه لم يذكر أي مبالغ. وقالت الكوماندور إليسا سميث المتحدثة باسم البنتاجون إن المتدربين يتقاضون رواتب.

وتطوع نحو 6000 سوري للمشاركة في الجهود الأميركية الرامية لتدريب وتجهيز قوة عسكرية سورية معتدلة سياسيا. وقال الكابتن سكوت راي المتحدث باسم قوة المهام المشتركة-سوريا، إن عددا من المتطوعين انسحبوا أو جرى استبعادهم بمن فيهم مجموعة انسحبت بكاملها قبل عشرة أيام تقريباً.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا