• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في منصة تفاعلية في «سوق رايب» بحديقة أم الإمارات في أبوظبي

«تعابير فخر» تستقطب الإبداعات الفنية للتعبير عن الاعتزاز بتضحيات شهداء الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يناير 2017

أبوظبي (وام)

أقام مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي من خلال مبادرة «تعابير فخر» بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة منصة تفاعلية في «سوق رايب» الذي استضافته حديقة أم الإمارات في أبوظبي.

وتهدف المنصة التي استقطبت أعداداً كبيرة من الزوار إلى توظيف الفنون الهادفة من أجل تكريس مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الإمارات، وقدم فريق عمل المبادرة ورش عمل وبرامج تفاعلية هدفها تعريف الجمهور بمبادرة «تعابير فخر» وبأهدافها والغايات النبيلة التي تعبر عنها، والمتمثلة في تجسيد مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل الواجب والوطن.

وكان مكتب شؤون أسر الشهداء قد أطلق حملة #الإمارات_بكم_تفخر لإشراك كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء لإمارات من تضحيات.

وتعد مبادرة «تعابير فخر» جزءاً من هذه الحملة، وتهدف هذه المبادرة إلى توظيف الإبداع الفني، كأدوات تعبيرية لتشجيع مشاركة الجمهور من كافة أنحاء الدولة للتعبير، وتجسيد معاني الوفاء والانتماء والتضحية التي قدمها أبطال الإمارات.

وأعرب الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء عن سعادته بالتفاعل الجماهيري الكبير مع المبادرة، وتنافس مختلف فئات المجتمع في التعبير عن مشاعر الوفاء والاعتزاز بما قدمه جنود وشهداء الإمارات من تضحيات وبطولات كبيرة.

وقال إن مشاركة الأطفال في الفعالية من الأمور اللافتة والجميلة لمحاولتهم التعبير بطرقهم المختلفة عن العديد من القيم التي جسدها أبطال الإمارات على الواقع مؤكداً أن مشاركة مبادرة «تعابير فخر» بهذه الفعالية العائلية، هي فرصة مميزة نسعى من خلالها إلى تشجيع أفراد المجتمع، بمن فيهم الصغار والشباب للتعبير عن معاني الشجاعة والبطولة والتضحية في سبيل رفعة راية الوطن. يذكر أن المشاركة في مبادرة «تعابير فخر» متاحة لكافة أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات للتعبير باستخدام الأعمال الفنية عن العرفان والامتنان لجنود وشهداء الوطن على تضحياتهم الكبيرة وبطولاتهم الخالدة، وذلك ضمن فئة مشاركة مخصصة للفنانين والجمهور، وفئة مخصصة لطلبة المدارس والجامعات.

وتم تخصيص الموقع الإلكتروني لتحميل المشاركة في مبادرة «تعابير فخر» من خلال الموقع الإلكتروني www.proudexpressions.ae وإمكانية التواصل مع فريق عمل المبادرة من خلال البريد الإلكتروني info@proudexpressions.ae:-

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا