• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس فنزويلا يسعى لإجراء محادثات نفطية مع نظيره المكسيكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

مكسيكو سيتي (رويترز)

مكسيكو سيتي (رويترز)

قال مصدر دبلوماسي إن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يريد الاجتماع مع نظيره المكسيكي انريكي بينا نييتو لبحث الهبوط الذي تشهده أسعار النفط الخام لدى حضورهما اجتماع قمة في كوستاريكا في نهاية يناير.

ويختتم مادورو جولة شملت الصين وروسيا وإيران وقطر والسعودية والجزائر فيما وصفه مندوبون من أوبك بأنها حملة دبلوماسية من قبل فنزويلا وإيران لخفض إنتاج أوبك.

وقال المصدر الدبلوماسي إن مادورو اقترح عقد اجتماع مع بينا نييتو خلال اجتماع قمة لزعماء دول أميركا اللاتينية والكاريبي في كوستاريكا يومي 28 و29 يناير.

وقال متحدث باسم الحكومة المكسيكية إن بينا نييتو يعتزم حضور اجتماع القمة ولكن لم يكن لديه تفاصيل بشأن ما إذا كان الاثنان سيلتقيان.

وقال مادورو يوم الخميس بعد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «أطلب عقد اجتماع مع رئيس المكسيك» دون تحديد موعد أو مكان للاجتماع.

وقال مادورو في وقت سابق في قطر إنه يعمل على بناء «إجماع جديد بالنسبة لهذا الوضع الجديد في سوق النفط ولتحقيق استقرار السوق والأسعار».

ويحث منتجو نفط رئيسيون من بينهم روسيا وفنزويلا على خفض الإنتاج لرفع الأسعار ولكن أوبك لم تظهر مايشير إلى تغيير القرار الذي اتخذته في نوفمبر بالإبقاء على مستويات الإنتاج عند 30 مليون برميل يومياً والسماح بدلاً من ذلك للسوق بموازنة نفسها.

وهبطت أسعار النفط نحو 60% منذ يونيو فيما ارتفع الإنتاج بمختلف أنحاء العالم متخطياً الطلب في وقت ضعف فيه النمو الاقتصادي العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا