• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تشكيل» يقدم التمازج الثقافي في «سي سو سيدز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي):

قدم مركز «تشكيل» تجربة فنية مميزة تهدف إلى إيضاح التمازج الثقافي بين الفنانين من خلال برنامج لتبادُل فنانين مقيمين بعنوان «سي سو سيدز». وهو أول برنامج لتبادُل الفنانين المقيمين بين «تشكيل» و«كاب»، وبدأ البرنامج عندما سافرت عُضوتا «تشكيل» الفنانتان ربى الأعرجي وتوليب هازبار إلى مدينة كوبي اليابانية، وأمضيتا هناك شهرين. ثم وصول يوكي تسوكي ياما وآيا ساكودا إلى دبي، ويعملان منذ وصولهما في مراسم «تشكيل». وقد أسفر عن هذا البرنامج معرضا جماعي لأعمال ربى الأعرجي، وتوليب هازبار، وآيا ساكودا، ويوكي تسوكي المستلهمة من تجاربهم المتفاوتة في مدينتي دبي وكوبي.

وقالت جيل هويل، مديرة مركز «تشكيل»: «نحن ملتزمون بدعم الفنانين والمصممين الإماراتيين والمقيمين بالدولة عبر تمكينهم من التعرف إلى ثقافات أخرى وأيضاً تمكينهم من الاستفادة من مثل هذه التجارب في إثراء ممارستهم الإبداعية. لاشك أن استقبال مبدعين من بلدان أخرى في مراسم تشكيل في إطار برامج تبادُل الفنانين المقيمين يثري جوانب كثيرة من حياتنا هنا بدبي، ويوطد في الوقت نفسه مكانة تشكيل كحاضنة إبداعية إماراتية إقليمية».

وتقدّم ربى الأعرجي عملها المعنون «مذكرات» الذي توثّق من خلاله حياتها اليومية بمدينة كوبي اليابانية والمقارنات الذهنية التي أجرتها بين ثقافات الشرق الأوسط واليابان ونقاط الالتقاء بينها. فيما تقدم توليب هازبار عملاً يحمل عنوان: «الذاكرة المستقبلية – نفاذ 1»، أما يوكي تسوكي فنفذ عملاً يجمع بين دوارات دبي والحروف العربية مجسداً دبي كمدينة تلتقي فيها الحضارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا