• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عنود أحمد وشيخة أنور تحتفظان بالصدارة

قلعة الشطرنج تصل إلى محطة الختام اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

تختتم في العاشرة مساء اليوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة فعاليات «بطولة القلعة للشطرنج» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت إشراف اتحاد الشطرنج، وهي البطولة الأولى من نوعها التي تستهدف فتيات المدارس تحت 18 سنة في رياضة الشطرنج، وكانت قد انطلقت منافساتها الأحد الماضي.

وسيقيم مجلس دبي الرياضي حفلاً في ختام منافسات البطولة التي وصل عدد المشاركات فيها إلى 40 لاعبة من مختلف الأعمار والجنسيات، وشهدت منافسات قوية مواجهات قوية بين الفتيات في الفئتين تحت 12 سنة وتحت 18 سنة، حيث أسفرت نتائج منافسات الجولة الرابعة لاتي أقيمت أمس الأول عن احتفاظ كلاً من عنود أحمد وشيخة أنور بصدارة ترتيب النقاط في الفئتين تحت 12 سنة وتحت 18 سنة.

وفازت عنود أحمد من مدرسة السعادة للتعليم الأساسي، والتي تلعب في نادي دبي للشطرنج والثقافة على مريم فرج التي تلعب في ذات النادي، وجاءت جوسيكا موتو من المدرسة الهندية ثانية في الترتيب بعد فوزها على النوف سعيد في فئة تحت 12 سنة، بينما جاءت ماهيما إيشا من المدرسة الهندية ثالثة بعد فوزها على شما حبيب البلوشي التي تلعب في نادي دبي، وفي منافسات فئة تحت 18 سنة، فازت شيخة أنور من مدرسة ند الحمر، جواهر عبيد من مدرسة آمنة بنت وهب، وفازت سوميتا أوليفيرا من المدرسة الهندية على سمين شوناوالا من ذات المدرسة، وجاءت كلثم أنور ثالثة في الترتيب بعد فوزها على ندى عصام.

وستقوم اللجنة المنظمة بتكريم الفتيات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بميداليات وجوائز عينية في فئتي تحت 12 سنة وتحت 18 سنة، بالإضافة إلى تسليم شهادات تقدير لكل المشاركات في البطولة، كما سيتم تخصيص جوائز للاعبات المتميزات في البطولة حسب تحديد اللجنة الفنية لهن.

وتأتي بطولة «القلعة للشطرنج» في إطار خطة إدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي لإثراء النشاط الرياضي الأنثوي في الأوساط المدرسية، وتهدف إلى اكتشاف وتشجيع وصقل المواهب للوصول إلى أفضل أداء إلى جانب رفع المستوى الثقافي وتعزيز المعرفة في لعبة الشطرنج لدى الفتيات، كما أنها ستساهم في شغل أوقات الفراغ لدى الطالبات وتعزيز ثقافتهن في لعبة أساسها استخدام العقل في التفكير والتحليل والتخطيط، بالإضافة إلى نشر اللعبة بين طالبات المدارس في دبي وتعميق فهمها وإتقان أدائها. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا