• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

أستراليا تستعد لسحب الجنسية من ضالعين بالإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

سيدني (وكالات)

أعلنت استراليا أمس، أنها ستطبق هذا الأسبوع قوانين جديدة تقضي بسحب الجنسية من حاملي جوازي سفر الضالعين بالإرهاب، غير أنها لم توكل سلطة تطبيق ذلك إلى وزير بمفرده.

وقال رئيس الوزراء توني أبوت «إذا أصبح أشخاص ما إرهابيين، فإننا نعتزم ضمن إمكانيتنا كبشر منعهم من العودة». وأضاف أن «إعلان اليوم يتعلق، بإعطاء الحكومة آلية إضافية لمنع الإرهابيين الخطيرين من العودة إلى أستراليا».

ويأتي الإعلان فيما تسعى الحكومة إلى تأكيد تقارير ذكرت أن أستراليين يقاتلان في صفوف تنظيم «داعش» قتلا في معارك في مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية الأسبوع الماضي.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب أمس، إن استراليا توشك على تأكيد خبر مقتل المتشددين الأستراليين خالد شروف ومحمد العمر، اللذين ذاع صيتهما بعد أن التقطت لهما صور العام الماضي وهما يمسكان برؤوس جنود سوريين مقطوعة، في الموصل.

وتحدثت هيئة الإذاعة الاسترالية لأول مرة عن خبر مقتلهما في وقت متأخر من مساء أمس الأول. وقالت بيشوب للصحفيين أمس «ترجيح تأكيد الخبر المتعلق بالعمر وشيك على الأرجح، أما المتعلق بشروف فما زلنا نسعى للتأكد منه.»