• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

درجة الحرارة تجاوزت 45 مئوية في كراتشي

ارتفاع ضحايا موجة الحر في باكستان إلى 700

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

كراتشي (أ ف ب)

أودت موجة الحر التي تضرب جنوب باكستان بحوالى 700 شخص في الأيام الثلاثة الماضية، فيما يعمل الأطباء على معالجة المصابين، بعد إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات.

وسجلت غالبية حالات الوفاة في كراتشي، أكبر مدن البلاد التي يتجاوز عدد سكانها 20 مليون نسمة، حيث بلغت درجات الحرارة 45 درجة مئوية، مع انقطاع متكرر في التيار الكهربائي، أدى إلى تباطؤ التزويد بالماء. وأعلن الطبيب سعيد مانجنجو المسؤول الحكومي الكبير في إقليم السند وكبرى مدنه كراتشي أن «عدد الذين توفوا بسبب القيظ بلغ 692 شخصاً».

وتأتي موجة الحر بعد شهر على موجة مشابهة ضربت الهند، وأدت إلى وفاة أكثر من 2000 شخص، وكانت ثاني أقوى موجة حر في تاريخ البلاد. وبلغت درجات الحرارة في كراتشي بعد ظهر أمس 44,5 درجة مئوية، لكن الأرصاد الجوية توقعت هطول أمطار وهبوب عواصف مساء ما قد يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وقال مسؤول آخر في أجهزة الصحة المحلية: «إنه تم إحصاء 10 حالات وفاة خارج كراتشي العاصمة المالية للبلاد والمرفأ الذي يضم العديد من أحياء الصفيح».

من جهتها، أعلنت منظمة «ايدهي» الخيرية في باكستان أن مشرحتيها في كراتشي تسلمتا «أكثر من 400 جثة لأشخاص توفوا بسبب الحر في الأيام الثلاثة الماضية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا