• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حول تأخره أمام عجمان إلى فوز ثمين

دبي يهدي حتا «بطل الشتاء» في دوري الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

معتصم عبدالله (دبي)

أهدى دبي صدارة الدور الأول وبطل الشتاء لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لجاره حتا، بعد نجاحه في الحاق الخسارة الأولى بعجمان «الوصيف» 3-2 مساء أمس على ملعب الأول في العوير، ضمن الجولة التاسعة والأخيرة في الدور الأول. ورفع «أسود العوير» رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة خلف «البرتقالي» الذي بقى في مركزه الثاني، فيما حافظ حتا الغائب عن مواجهات الجولة الحالية على صدارة المنافسة برصيد 20 نقطة.

ونجح «أسود العوير» في تحويل التأخر أمام ضيفه «البرتقالي» بهدف البرازيلي أديلسون إلى فوز 3-2، بفضل ثنائية التونسي عصام جمعة وهدف البديل الناجح أحمد جمعة، وهي المباراة الثانية على التوالي والثالثة في سجل دبي التي ينجح فيها الفريق في تحويل تأخره إلى فوز بعد الأولى أمام رأس الخيمة 3-1 في الجولة الرابعة، والذيد 3-2 في الجولة الماضية، ليحقق «الأسود» الفوز الخامس في البطولة، مقابل التعادل في واحدة مع حتا المتصدر 1-1، والخسارة في الجولتين الأولى والثانية أمام الخليج صفر-1، واتحاد كلباء 1-2.

وحفل الشوط الأول بالندية من الفريقين، حيث جاءت المبادرة الهجومية الأولى لعجمان من انفراد للبرازيلي أديلسون بمرمى الحارس جمال عبد الله في الدقيقة 19، حيث حاول تسديد كرة قوية أبعدها حارس دبي إلى ركنية لم تستغل على النحو المطلوب، وجاءت المحاولة الثانية بوساطة مبارك سالم من ركلة حرة مرت فوق مرمى دبي في الدقيقة 35، وترجم «البرتقالي» أفضليته الهجومية خلال الشوط الأول بافتتاح التسجيل بوساطة البرازيلي أديلسون في الدقيقة 44، والذي انتهى عليه الشوط الأول.

وأجرى محمد العجماني مدرب دبي تبديلين في صفوف فريقه بدخول الثنائي أحمد جمعة وآدم شينوفي بديلين لرامي الجابري والجزائري كامل جيلاس، وترجم البديل الناجح أحمد جمعة ثقة مدربه بإدراكه هدف التعادل

لـ «أسود العوير» في الدقيقة 55 مستفيداً من كرة استخلصها بنفسه، بعد مجهود فردي وأودعها الشباك على يسار حارس مرمى عجمان ليشعل أجواء المواجهة.

في المقابل أجرى عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان تبديلاً اضطرارياً بخروج البرازيلي زي كارلوس مقابل دخول أحمد الحمادي في الدقيقة 61، وشهدت الدقيقة 67 ميلاد الهدف الثاني لدبي من رأسية للتونسي عصام جمعة الذي نجح في ترجمة عرضية أحمد جمعة بنجاح، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقيه بعد نحو ثلاث دقائق فقط، مستفيداً من التمريرة البينية الذكية للمتألق وليد خميس، ورفع المهاجم التونسي رصيده إلى 7 أهداف لينفرد بالمركز الثاني للائحة صدارة الهدافين خلف البرازيلي تاسيو مهاجم حتا برصيد 11 هدفاً.

وقلص البديل بندر الهاجري لاعب عجمان والذي حل مكان زميله مبارك سالم النتيجة لمصلحة «البرتقالي» بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 88، والذي انتهت عليه المباراة التي أدارها طاقم تحكيم مكون من أحمد سالم «حكم ساحة»، وعاونه جاسم عبدالله مساعد أول، ومسعود حسن مساعد ثان.

وفي المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها، نجح دبا الحصن في إيقاف سلسلة نتائجه السلبية بفوزه على ضيفه الذيد بهدف محترفه الزيمبابوي نويل كسيكي في الدقيقة 67، والفوز هو الأول للدباوي بعد ست خسائر على التوالي في الجولات الماضية ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط ويتقدم للمركز السابع فيما بقي الذيد برصيد نقاطه الخمس وتراجع ترتيبه إلى المركز قبل الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا