• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصحافة البريطانية تتفاعل مع الهزيمة الثقيلة لمانشستر يونايتد

الميرور: «الشياطين» يخشى «سيتي» في نهائي كأس الرابطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - تفاعلت الصحف الإنجليزية مع الهزيمة الثقيلة لليونايتد على يد «بلوز إيتو» بثلاثية مقابل هدف في قمة المرحلة الـ 22 للبريميرليج، بعد أن اتسع الفارق إلى 14 و 13 و 12 نقطة مع ثلاثي القمة، وهم أرسنال وسيتي وتشيلسي، الأمر الذي يؤكد انتهاء موسم الشياطين الحمر، وعدم قدرتهم على الدفاع عن لقبهم، وهذا لا يعني أن الحسم قد تحقق «حسابياً»، ولكنه بات «منطقياً» وواقعياً في ظل تردي النتائج وتراجع الأدا،ء ونقص الثقة وضياع الهيبة التي كان مصدرها السير أليكس فيرجسون.

وأصبح الهدف الكبير لليونايتد إنهاء الموسم مع «البيج فور»، وهو الرباعي الكبير الذي يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وحتى هذا الهدف لن يتحقق بسهولة، في ظل وجود 6 أندية تتفوق على اليونايتد في جدول الترتيب حتى الآن، وهي أرسنال وسيتي، وتشيلسي، وليفربول، وتوتنهام، وإيفرتون، وإذا تمكن اليونايتد من تجاوز توتنهام وإيفرتون، فإن المهمة ستكون معقدة للتقدم في الترتيب على ليفربول رابع الترتيب في الوقت الراهن.

وذهبت صحيفة «الميرور» بعيداً في وصفها للحالة التي يمر بها الشياطين الحمر مع دافيد مويز، مؤكدة أن فوزه على سندرلاند في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية قد يمنح المدرب فرصة للتنفس على أمل انتظار النهائي بملعب ويمبلي، ولكن الطرف الآخر هو مان سيتي، ما يعمق من مخاوف أنصار اليونايتد من هزيمة قد تكون كبيرة في ظل الحالة الجيدة التي يمر بها جاره اليونايتد.

مئوية «مو»

من جانبه احتفل جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بالانتصار رقم 100 له كمدرب في الدوري الإنجليزي «بحساب انتصاراته في الحقبة الأولى والحالية مع تشيلسي»، واللافت في وصول «مو» إلى هذا الرقم أنه تحقق بسرعة لافتة تفوق أي مدرب آخر في تاريخ الدوري الأقوى في العالم، فقد حقق المدرب البرتغالي 100 فوز في 142 مباراة، متفوقاً على السير أليكس فيرجسون صاحب الرقم السابق، والذي حقق الانتصار المئوي في 162 مواجهة.

فيما يحل البروفيسور الفرنسي أرسين فينجر في المرتبة الثالثة بـ 100 فوز في 179 مواجهة، ثم رافا بينيتيز المدير الفني السابق لليفربول وتشيلسي، والذي احتفل بفوزه رقم 100 بعد 181 مباراة، ويبدو التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمان سيتي مرشحاً قوياً لتحقيق إنجاز لافت في هذا السباق في حال استمر في قيادة الفريق لفترة طويلة، وتمكن من مواصلة الانتصارات بوتيرة متلاحقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا