• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تتضمن تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات

بني ياس و«البترولي» يوقعان اتفاقية تعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

وقعت شركة بني ياس للألعاب الرياضية والمعهد البترولي أمس اتفاقية تعاون تقضي بتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الوطيدة التي تربط بين الجانبين لتشمل مختلف الألعاب الرياضية.

ووقع الاتفاقية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس من جانب المعهد البترولي الدكتور موراي روس جراي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي للمعهد البترولي ومن نادي بني ياس سهيل العامري رئيس شركة الألعاب الرياضية بحضور الدكتور إبراهيم الحجري مدير إدارة التعاون والعلاقات الخارجية والدكتورة منى بلفقيه عميدة الحياة الطلابية بالمعهد البترولي وسعيد الكثيري المدير التنفيذي لشركة بني ياس للألعاب الرياضية، وحضره لاعبو فريق المعهد البترولي للكرة الطائرة.

وأعرب سهيل العامري عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تأتي ترجمة للعلاقات المتينة التي تربط ما بين الجانبين مشيداً بالخدمات الكبيرة التي يقدمها المعهد البترولي إلى أبناء الوطن، وهي ليست وليدة اليوم بل منذ وقت طويل، كاشفاً النقاب عن أن الاتفاقية غير محددة بتاريخ انتهاء بل هي دائمة لما فيها من نفع كبير سيعود على الجانبين.

وقال: النادي حريص على دعم المبدعين الرياضيين في المعهد البترولي من خلال فتح أبوابه وملاعبه لتدريبات فرق المعهد المختلفة، إلى جانب إجراء اللقاءات الودية ما بين الجانبين بهدف بناء جيل متميز متسلح بالثقافة الكبيرة والجسد السليم، مشدداً على ضرورة تعاون المؤسسات الرياضية والأكاديمية والعلمية لخلق أجيال متميزة على الصعد الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ووجه الدكتور إبراهيم الحجري شكره وتقديره إلى أسرة نادي بني ياس على الجهود الكبيرة التي تبذلها في رفعة الرياضة الإماراتية ودعمها اللامحدود والدائم لطلبة ومدربي المعهد البترولي، مشيراً إلى أن الاتفاقية تقضي بدمج البرامج الرياضية ما بين الجانبين، إلى جانب تبادل الخبرات التي ستعود بالنفع على كلا الجانبين.

وتمنى الحجري أن لا يقتصر التعاون بين الجانبين فقط من خلال هذه الاتفاقية بل أن يمتد لتشمل العديد من الجوانب الأخرى، معرباً عن اعتزازه الكبير بنادي بني ياس الذي سبق له اللعب في صفوفه.

بدورها أعربت الدكتورة منى بلفقيه عن أمنياتها بأن تسهم الاتفاقية في تسليط الضوء على دور المرأة في المجال الرياضي، وأن يتم تحفيزها على مزاولة النشاط الرياضي أسوة بالرجال، خاصة أن نادي بني ياس له تجربة مهمة على صعيد رعاية رياضة المرأة وهو الأمر الذي يشجع على تعزيز الحضور الرياضي لطالبات المعهد في المستقبل واللاتي قطعن العديد من العقبات التي كانت تحول دون مزاولتهن للنشاط الرياضي، مشيرة إلى أن المعهد حريص على تحفيز الطلاب على الدوام لممارسة النشاط الرياضي، من خلال توفير المرافق الرياضية النموذجية إلى جانب التجهيزات والتجاوب مع احتياجات الطلاب الرياضية المختلفة.

وأكد سعيد الكثيري أن الرياضة تسهم في حماية الأجيال القادمة من العادات السلبية، داعياً كافة المؤسسات الرياضية أو العلمية إلى نسج أواصر التعاون بهدف الحفاظ على أبناء الوطن وتسليحهم بالثقافة التي تسهم في حمايتهم من الأخطار التي تحيط بهم مؤكداً أن هذه الاتفاقية هي ترجمة لهذا الطرح، مشيداً بالخطوات الكبيرة التي قطعها المعهد البترولي على الصعيد العلمي وكذلك على الصعيد الرياضي لاحتضانه عددا كبيرا من المبدعين الرياضيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا