• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الملك» في حوار خاص مع «الاتحاد»

أمير خان: لا أعرف المستحيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

عندما نقرأ عن سيرة البريطاني من أصل باكستاني أمير خان بطل العالم في الملاكمة بالوزن الخفيف وإنجازاته، يذهب بنا التفكير إلى أن عمره يتجاوز الـ 50، نظراً للسيرة الحافلة في حياته، والأرقام التي حققها، والتصريحات النارية التي أطلقها، وعندما نكتشف أنه سوف يكمل الـ 30 عاماً الأسبوع المقبل، لا نملك إلا أن نصاب بالدهشة والتعجب، فهو أصغر بطل في التاريخ يفوز بميدالية أولمبية، ولم يتجاوز الـ 16 سنة عندما أحرز فضية أثينا 2004، بعد أن حصل على ذهبية أولمبياد الناشئين في أميركا عام 2003، وهو الملقب بالملك، وصاحب لقب أسرع قبضة في العالم حالياً، وهو من حقق الفوز في 31 نهائياً ببطولات كبرى، من بينهم 19 مرة بالضربة القاضية، ولم يخسر سوى 3 مباريات فقط في مسيرته.

أمين الدوبلي (أبوظبي)

على هامش حضوره لبطولة الشهيد للجو جيتسو بأبوظبي التقيناه، وأجرينا معه هذا الحوار الخاص الذي تعرضنا فيه للكثير من الجوانب.

في البداية يقول أمير خان: إنه يزور أبوظبي للمرة الثانية، لكنها تعتبر الأولى، لأنه وجد بعض الوقت كي يجول بها ويتعرف عليها، فيما لم يخرج من الفندق في المرة الأولى، حيث لم تتح له الظروف، وكان مشغولاً جداً، وكانت فترة الزيارة قصيرة، وأوضح أن أول ما لفت انتباهه في العاصمة هو طرازها الحضاري المتطور، واحتضانها لكل فنون المعمار، وطيبة أهلها.

أما عن مشروع الجو جيتسو في الإمارات، وحرصه على حضور جزء من فعاليات بطولة الشهيد فقد قال: «لم أكن أتوقع أن أشاهد لعبة قتالية يهتم بها الناس بهذا الشكل في العالم مثلما شاهدته في أبوظبي مع الجو جيتسو، إن عدد الأطفال الذين يمارسون اللعبة بكفاءة عالية أدهشني، إنهم بالآلاف ويمارسون رياضتهم بحب وانضباط، وأنا أقول إن ما شاهدته فقط، وبدون أن أتطرق لأي معلومات أخرى عن مشروع أبوظبي في رياضة الجو جيتسو يجعلني أقول بأنها ماضية في طريقها نحو قمة العالم في أقل من 5 سنوات».

وعن رأيه في أن مشروع أبوظبي الذي يقترب الآن من رقم الـ 100 ألف ممارس للعبة الجو جيتسو في الدولة قال: «هذا أمر رائع، خصوصاً أنه تحقق في أقل من 7 سنوات بحسب ما عرفت، ويجب أن نتناول الأمر بشكل مختلف هنا، بعيداً عن المعنى الضيق للرياضة، وهو أن نتخيل أن الإمارات تملك 100 ألف شخص قادرون على الدفاع عن أنفسهم، والشجاعة والانضباط، والروح الانتصارية، والقوة الانفجارية، لأن كل هذه القيم موجودة في الجو جيتسو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا