• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواطن في البدية يناشد الجهات المعنية إحلال منزله بعد سقوط السقف ونجاة طفله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

السيد حسن ( الفجيرة )

ناشد مواطن في البدية المسؤولين بسرعة إحلال منزله المتهالك بعد سقوط سقفه ونجاه طفله من الموت بلطف الله وعنايته.

وقد نجا الطفل ، وهو رضيع في شهره الثالث بعد انهيار مفاجئ لسقف منزل بمنطقة البدية بالفجيرة ، وكان والده قد قام بنقله من الغرفة التي ينام بها إلى مكان آخر بالمنزل ، وبعد دقائق معدودة انهار سقف الغرفة التي كان ينام فيها الطفل .

وقال أحمد عبيد راشد الخزيمي « نعيش في هذا البيت الموروث عن الوالد 5 عائلات تتكون من 26 شخصاً، والبيت قديم جداً من بيوت الشيخ راشد القديمة التي تم تشييدها في بداية الثمانينيات من القرن المنصرم ، وهو مكون من ثلاث غرف، وتم تشييد غرفتين إضافيتين داخل ساحة المنزل ، والعوائل التي تعيش في البيت جميعهم إخواني ووالدتي والخادمة.

وتتعرض تلك البيوت القديمة لانهيارات في الأسقف وتشققات في الجدران، خاصة في تلك الأوقات من السنة ، بعد مرور فصل الشتاء وما به من أمطار ، ثم قدوم فصل الصيف، حيث الحرارة الشديدة والرطوبة المرتفعة، ما يكون سبباً في تصدع الكثير من الأسقف وتشقق الجدران.

وأضاف الخزيمي قدمت قبل عامين في برنامج زايد للإسكان ورقمي هو 73265 ولكن للأسف الشديد لم يتم اختيار اسمي حتى الأن ، وكذلك أخي الأصغر وأخي الثالث الذي يسكن بالإيجار في المنطقة رغماً عنه .

ولفت الخزيمي إلى أن الحياة بالفعل صعبة داخل بيت مكون من 5 غرف ضيقة ويعيش فيه 26 شخصاً ينامون جميعاً في غرف ضيقة وغير صحية ، وبعد انهيار السقف أصبحنا نعيش وننام في زوايا البيت وبعيداً عن المناطق الوسط داخل الغرف والصالة، خوفا من سقوط كتل الأسمنت على رؤوسنا، وماذا نفعل في ظل تلك الظروف الصعبة والحياة القاهرة لنا ولأولادنا.

وما ذنب هؤلاء الأطفال الصغار يعيشون في تلك البيوت المتهالكة، وحاولت قبل أيام أن أبحث عن منزل للإيجار في البدية ولكن لم أجد حتى الآن .

وكانت مؤسسة الفجيرة لتطوير المناطق قد أعلنت في وقت سابق ، عن الانتهاء من دراسة مسحية ميدانية للبيوت القديمة في الفجيرة بالتعاون مع البلدية ، وتم التوصل إلى أن عدد البيوت التي تم تشييدها قبل العام 1990 والتي هي بحاجة ماسة إلى إحلال عاجل ، قد يفوق عددها 3500 بيت من بيوت حكومية شيدتها وزارة الأشغال العامة ، وبعضها شعبيات قديمة تعرف بشعبيات الشيخ راشد ، بالإضافة إلى البيوت التي شيدت على نفقة المواطنين الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا