• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رغم العقوبات.. السياح الأجانب في روسيا إلى ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

موسكو (أ ف ب)

زاد عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا بنسبة 16% في الأشهر الثلاثة الأولى من 2015 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الفائت، رغم العقوبات المفروضة على موسكو منذ 2014، وفق الهيئة الفيدرالية الروسية للسياحة. وقالت المتحدثة باسم الهيئة ايرينا شتشجولكوفا، «زار نحو خمسة ملايين سائح أجنبي روسيا خلال الربع الأول، أي بزيادة 16% مقارنة مع الفترة نفسها من 2014».

وأضافت أن معظم الزوار أتوا من الصين وبولندا وفنلندا، وتابعت أن «العقوبات لم تؤثر سلباً على تدفق السياح إلى البلد لا بل على العكس»، مضيفة أنها تنظر «بتفاؤل» إلى الأشهر المقبلة.

وقالت «روسيا لا تزال تثير فضول السياح الأجانب وهو يأتون لاكتشافها». ومدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي رسميا الاثنين وحتى نهاية يناير 2016 العقوبات الاقتصادية الشديدة المفروضة على روسيا لاتهامها بلعب دور في النزاع في أوكرانيا وهو ما تنفيه.

وأدت العقوبات وكذلك انهيار أسعار النفط إلى تدهور الروبل الذي فقد 50% من قيمته أمام اليورو في 2014، قبل أن يتحسن في الربيع. وفي مطلع مارس الماضي، وصف سيرجي كورنييف، المسؤول في الهيئة الفيدرالية للسياحة، تدهور الروبل بأنه «فرصة نادرة» لجذب السياح إلى روسيا بعد أن باتت الخدمات السياحية جذابة جدا للأوروبيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا