• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقدم ملابس مذيعات برامج رمضانية

شمسة المهيري تنعش الأزياء التراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

تخصصت المصممة الإماراتية شمسة المهيري في تصميم الأزياء التراثية، وعملت بعيدا عن الإعلام والظهور الشخصي، تاركة المجال لأزيائها حتى تبرزها وتنشر صيتها، فصارت تصاميمها مطلب سيدات المجتمع في الإمارات والخليج والوطن العربي، فضلاً عن تسابق نجمات الإعلام والفن لارتداء أحدث تصاميمها، إضافة إلى اعتماد اسمها لدى جهات الإنتاج الخاصة لتوفير ملابس مذيعات برامجها التراثية.

أسلوب خاص

بدأت المهيري مسيرتها في عالم الأزياء عام 2006، وتقول إنها اهتمت بالتراثية منها، بينما اتجهت معظم المصممات في الفترة نفسها إلى تصميم «الدريسات» أو العبايات. وتتابع: «وجدت لنفسي خطا منفردا أصيلا يعيد الروح والحياة للثوب الإماراتي بكافة تفاصيله بداية من أقمشته المختلفة مثل «بوطيرة»، ومرورا بقصات الثوب التراثية المختلفة، وصولا إلى نوع العمل اليدوي المشغول عليه من ترتر وفصوص وزري وخيوط ملونة، وقد حافظت على كل ذلك، وأضفت إليه من رؤيتي وأسلوبي في التصميم، من دون أن أغير أصالته وهيبته».

ورغم ذلك، تطعم المهيري أزياءها بملامح حديثة لتتماشى مع متطلبات الزمن الحالي، وتقول: «أثوابي التراثية ذات لمسات عصرية للمرأة التي تحاكي بزيها التراثي أسلوب الحياة اليوم». وتؤكد أن للثوب الإماراتي تقاسيم وتفاصيل خاصة تضفي على إطلالة السيدة أنوثة وبهجة.

مناسبات كبيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا