• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية أمس أن صادرات البلاد من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سجلت رقماً قياسياً في الأشهر الستة الأولى من هذا العام بفضل زيادة الصادرات إلى الصين ودول جنوب شرق آسيا.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 83٫83 مليار دولار بزيادة نسبتها 3٫2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى انخفاض الفائض التجاري في هذا القطاع بشكل طفيف إلى 41٫68 مليار دولار حيث ارتفعت الواردات بنسبة 7٫4% سنويا إلى 42٫15 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه مازال الفائض التجاري في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكثر من ضعف إجمالي الفائض التجاري لكوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي ككل حيث بلغ الأخير 20٫28 مليار دولار.

وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي إن الزيادة الحادة في الصادرات من أشباه الموصلات والهواتف المحمولة ساهمت في توسيع إجمالي الصادرات الكورية الجنوبية من هذه المنتجات رغم ركود السوق العالمية.

وقد ارتفعت الصادرات إلى الصين بما فيها منطقة الإدارة الخاصة هونج كونج من منتجات التكنولوجيا والاتصالات، بنسبة 4٫3% سنويا إلى 41٫88 مليار دولار، لتمثل نحو نصف الصادرات الكورية من هذه المنتجات.

وزادت الصادرات إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا التي تضم 10 دول، بنسبة 0٫9% لتصل إلى 10٫52 مليار دولار، بينما انخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 0٫4% إلى 8٫18 مليار دولار. وتتوقع الوزارة استمرار الصادرات الكورية في الارتفاع في النصف الثاني من هذا العام، مدعومة بانتعاش الاقتصادات في الدول المتقدمة فضلا عن زيادة الصادرات إلى الدول الصاعدة الجديدة مثل الصين.(سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا