• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد الإمارات يبحث في «ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني» الفرص والمشاريع المتاحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دار السلام (الاتحاد)

أكد الملتقى الأول للاستثمار الخليجي التنزاني والذي عقد في مدينة دار السلام التنزانية بحضور شخصيات رسمية ورجال أعمال من دول الخليج، أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية إلى مستويات تحقق طموح دول الخليج وتنزانيا في التنمية وتوازي مستوى الفرص المتاحة في كافة القطاعات.

وشاركت الإمارات بوفد رسمي نظمته وزارة الاقتصاد برئاسة جمعة محمد الكيت وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الإماراتية مثلتها كل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وشركة (بي آند أو) للموانئ إحدى أذرع موانئ دبي العالمية، وشركة جلفار للصناعات الدوائية، وجمعية الإمارات للتأمين، وشركة أون تايم للخدمات، وشركة أحمد المزروعي للصناعات المعدنية، ومجموعة البوادي التجارية.

وأوضح جمعة محمد الكيت أن أفريقيا تعتبر سوقاً مهماً وواعداً للمنتجات الإماراتية كما أن الفرص الاستثمارية متنوعة وضخمة، مشيراً إلى أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وتنزانيا شهدت نمواً خلال الخمس سنوات الماضية حيث وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي شاملة المناطق الحرة الى مليارين ومئتي مليون دولار خلال السنة الماضية.

وأشار الكيت إلى أن الملتقى الاول للاستثمار الخليجي التنزاني وفر مظلة جيدة للمستثمرين لتباحث الفرص والمشاريع المتاحة في تنزانيا.

وأوضح أن الوزارة سعت من خلال مشاركتها مع وفد تجاري من مختلف القطاعات في هذا الملتقى إلى الاستفادة من فرصة حضور عدد كبير المستثمرين التنزانيين برعاية الحكومة التنزانية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتنوعة في تنزانيا إلى جانب تعزيز التواصل مع رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا