• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جيرمان يكتسح نانت بخماسية في ليلة «إبرا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - حقق باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب فوزاً كاسحا على ضيفه نانت 5 - صفر، وتغلب موناكو الثاني والعائد إلى الأضواء على مضيفه تولوز بهدفين نظيفين أمس الأول في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس، افتتح فريق العاصمة التسجيل في وقت مبكر، إثر ركلة ركنية ومتابعة من قائده البرازيلي تياجو سيلفا من زاوية ضيفه بالدقيقة العاشرة، وحصل الإيطالي ماركو فيراتي على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل المدافع شاكر الحاضور نفذها بنجاح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مسجلاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالدقيقة 36. وفي الشوط الثاني، عزز سان جيرمان تقدمه بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي تياجو موتا الذي تابع تمريرة رأسية من بليو ماتويدي (51).

وأضاف الاوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الرابع بعد تمريرة من ابراهيموفيتش بالدقيقة 58 معززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، وأكمل إبراهيموفيتش الخماسية بتسجيله الهدف الثاني الشخصي من مجهود فردي داخل المنطقة في الدقيقة 64، رافعا رصيده الى 17 هدفا ومعززاً موقعه في الصدارة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 50 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس بينه ومطارده المباشر، فيما توقف رصيد نانت عند 32 نقطة بفارق الأهداف خلف مرسيليا الخامس ووصيف البطل الذي تأجلت مباراته مع فالنسيا بسبب سوء نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي المباراة الثانية، على الملعب البلدي في تولوز، قاوم فريق المدينة حتى الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، ثم اهتزت شباكه من عرضية جوفري كوندوجبيا ومتابعة لايفان كورزاوا بالدقيقة 36، وقبيل نهاية المباراة، تكفل الارجنتيني لوكاس اوكامبوس بالهدف الثاني مستفيدا من عرضية الكولومبي جيمس رودريجيز «88».

وعلى ملعب اوجوست ديلون، خسر رينس الوافد الجديد أمام ضيفه ليون صفر - 2، ولقن ليون ضيفه رينس درسا في الواقعية وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع في المراحل العشر الأخيرة، واقترب بالتالي من المراكز المؤهلة إلى الكؤوس الأوروبية وتحديداً الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي «يوروبا ليج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا