• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتسع لـ 500 مصلٍ ويقدم خدمات متكاملة لجميع الفئات

مسجد «مردف سيتي سنتر».. واحة إيمانية بمرافق حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

يحتضن مركز مردف سيتي سنتر بدبي، واحداً من أكبر المساجد في مراكز التسوق في الإمارة، وأكثرها بساطة في ديكوراته وأجملها في روعة التصميم وسهولة الخدمات والمرافق، فبموقعه القريب من ردهه المطاعم بالردهة الشرقية للمركز، يستقطب المسجد المصلين على مدار ساعات الدوام، حيث لا يمر وقت من أوقات الصلاة المفروضة إلا ويمتلئ المسجد عن آخره، حيث تقام الجماعة تلو الأخرى لتفيض من أرجائه ينابيع الإيمان وليجسد أسمى معاني العبادة بعيداً عن ضوضاء التسوق، التي ما تلبث أن تنقطع وتلاشى.

وتتزايد المشاعر الإيمانية مع قدوم ذلك الصوت الذي يغلف جنبات «المول» ويرتد صداه من كل مكان، وهو يصدح بالأذان معلناً دخول وقت الصلاة، عندها يمكن مشاهدة نفير من المصلين يتوجهون للمسجد بعد أن تركوا بضاعتهم وتجارتهم يبتغون تجارة رابحة مع الله.

وتقام في مسجد مردف سيتي سنتر، الذي يتميز بوجود إمام خاص، صلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الجمعة، فضلاً عن صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك الذي يتحول المسجد خلاله إلى واحة إيمانية تهفو إليها أفئدة المصلين من رواد المركز.

ويبلغ طول غرفة صلاة الرجال 18.898 متر بعرض 14.147 متر وارتفاع 4.193 متر، فيما يبلغ طول غرفة صلاة النساء 13.776 متر بعرض 11.360 متر وارتفاع 4.201 متر، ويتسع مسجد الرجال لنحو 300 شخص، في حين تتسع غرفة صلاة السيدات لـ 200 سيدة. ويتميز المسجد بأجوائه الإيمانية الباعثة على الطمأنينة، بديكورات بسيطة من الموزاييك التي تبدو للناظر بسيطة وسهلة، إلا أنها في الحقيقة تعكس فناً تشكيلياً محترفاً، يمتزج مع روحانيات المكان ليشكلا معاً لوحة ايمانية بارزة.

والمسجد مجهز بكل المرافق اللازمة، من ميضأة خاصة منفصلة عن دورات المياه التي تأتي في بداية مدخل المسجد، ومن ثم تأتي ساحة كبيرة مجهزة بأماكن للجلوس لخلع ولبس الأحذية التي خصص لها العديد من الأرفف، بعدها يتوجه المصلون إما إلى ساحة المسجد الرئيسية مباشرة للصلاة أو إلى الميضأة التي تم تزوديها بمناشف ورقية، فضلا عن تخصيص جزء منها لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

ورغم ما يشهده المسجد من زحام شديد خاصة في أوقات صلاة الجماعة، يبقى السهر على راحة المصلين ونظافة المسجد في صدارة اهتمامات إدارة المركز، حيث يتواجد العديد من عمال النظافة القائمين على نظافة المسجد بشكل دائم للحفاظ على ذلك المظهر الحضاري الذي يعكس جماليات مراكز التسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة فهي مكان جيد للتسوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا