• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«تنفيذية الحد من الطلب على الطاقة» تناقش «المشتريات الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة التنفيذية لإدارة الحد من الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي اجتماعها الثامن في مقر المجلس.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «تحقيقاً لخطة دبي 2021، التي تهدف إلى جعل دبي مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها، تم تشكيل اللجنة التنفيذية لإدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي للإشراف على تنفيذ إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030.

وقد اجتمعت اللجنة التنفيذية لإدارة الطلب على الطاقة وتم استعراض التقدم وخطة سير عمل تنفيذ جوانب إستراتيجية الطلب على الطاقة، حيث تدرس اللجنة إنشاء لجنة للاتصال بين الجهات الحكومية للعمل على الجوانب المشتركة للطاقة وكفاءة استخدام المياه».

من جهته، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس ورئيس اللجنة التنفيذية لإدارة الحد من الطلب على الطاقة: «تم خلال الاجتماع استعراض مبادرة (المشتريات الخضراء) التي تهدف إلى شراء جميع المنتجات التي لها علاقة باستهلاك الكهرباء والمياه في الهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة تمهيداً لعرضه على مجلس الإدارة للموافقة النهائية».

وأضاف المحيربي: «نتوقع توفير 8-10% من الطلب على الطاقة في عام 2020، ونتطلع إلى تعزيز المواءمة بين جميع الجهات المعنية لتحقيق إستراتيجية الطلب على الطاقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا