• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

ليبيا.. محادثات لدمج حكومتي مجلسي النواب والمؤتمر المنحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

(د ب أ)

 

 

أكدت مصادر ليبية اليوم الثلاثاء بأن محادثات سرية تجري حاليًا على قدم وساق بين رئيسي الحكومة الانتقالية الموالية للبرلمان الليبي المعترف به دوليًا والموجود في مدينة طبرق وما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني الموالية للمؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في العاصمة طرابلس.

وقالت المصادر إن الطرفين يسعيان للإطاحة بحكومة الوفاق الوطني، الثالثة المعترف بها دوليًا والتي يترأسها فائز السراج ويحظى بدعم من بعثة الأمم المتحدة، لكنه لا يملك أي سيطرة على الميليشيات المسلحة المنتشرة في العاصمة طرابلس منذ نحو عامين، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية الصادرة اليوم.

وذكرت الصحيفة أن هذه المحادثات تأتي تتويجاً لاجتماع سري عقد قبل عدة أسابيع بين عبد الله الثني رئيس الحكومة الانتقالية وخليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ غير المعترف بها دولياً.

وقال مسؤول في البرلمان السابق للصحيفة إن محادثات تمت بين وفدين يمثلان الحكومتين في طرابلس يومي الخميس والسبت الماضيين. ... المزيد