• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال جولة في أم القيوين

«حماية المستهلك» تتلقى شكاوى من مستهلكين حول ارتفاع أسعار الفواكه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

تلقت إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، خلال الجولة التي نظمتها لأحد منافذ البيع بأم القيوين أمس، عدداً من الشكاوى من مستهلكين مواطنين حول ارتفاع أسعار أنواع معينة من الفواكه.

ورحب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، بشكاوى المواطنين، وأبدى تجاوبه معهم، مؤكداً في الوقت نفسه أن معظم أنواع الفواكه المستوردة من خارج الدولة تكون موسمية، خاصة «التفاح» الأسترالي، وأن أسعارها مناسبة مقارنة بتكاليف استيرادها وشحنها.

وأشار إلى أن منافذ البيع في الدولة قدمت 210 ملايين درهم لدعم العروض خلال شهر رمضان، كما وفر معظمها نوعين من السلال الرمضانية، الأولى تضم 20 صنفاً بسعر 130 درهماً، والثانية 12 صنفاً بسعر 90 درهماً، مشيراً إلى أنه تم بيع 90 ألف سلة رمضانية في العام الماضي، ومن المتوقع أن يتجاوز العدد في هذا الشهر.

وأضاف أن أسعار شهر رمضان الحالي هي الأفضل مقارنة بالسنوات الماضية، لافتاً إلى أن الوزارة استطاعت تثبيت أسعار 3 آلاف سلعة خلال عام 2014، وتسعى لتوفير مواد غذائية مخفضة بالتعاون مع مراكز التسوق التي دائماً تطلق مبادرات مفيدة للمستهلكين.

وقال النعيمي إن الوزارة بصدد وضع 3 آلاف شاشة في 460 منفذاً منتشرة في مختلف مناطق الدولة، بهدف توعية المستهلكين بأهمية ترشيد الاستهلاك وشراء احتياجاتهم الضرورية وعدم الإسراف، كما توضح لهم الشاشة حقوقهم وواجباتهم أثناء التسوق، وكذلك تبين لهم أهمية التواصل مع الوزارة من خلال الاتصال على الخط الساخن، وإبلاغها بأية شكوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا