• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فياريال يعبر الميريا في الدوري الإسباني

برشلونة يسقط في فخ التعادل وأتلتيكو يرفض هدية ليفانتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

مدريد (وكالات)- خرج برشلونة المتصدر وحامل اللقب بتعادل بطعم الهزيمة مع مضيفه ليفانتي 1-1 أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني، وكان برشلونة قد فاز ذهابا في المرحلة الأولى 7 - صفر، والتعادل هو الثاني له هذا الموسم والرابع في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 13 فوزا وهزيمة واحدة بهدف مطلع 2004.

في المقابل، أهدر أتليتكو مدريد فرصة الانفراد بصدارة الدوري، بعدما استقبل هدفا في الشوط الثاني وتعادل 1-1 مع إشبيلية ليخفق في استغلال التعثر غير المتوقع لحامل اللقب.

وتقدم ديفيد فيا بهدف لاتليتكو في الدقيقة 18 على ملعب كالديرون، وبدا أن الفريق صاحب الأرض سيفوز حتى ارتكب خوانفران خطأ ضد كارلوس باكا في منطقة الجزاء ونفذ ايفان راكيتيتش الركلة بنجاح في الدقيقة 71. وأصبح رصيد برشلونة وأتليتيكو اللذين تعادلا بدون أهداف في الجولة الماضية 51 نقطة، لكن الفريق الكاتالوني يتفوق بفارق الأهداف، وكانت الاستفادة الاكبر من نصيب ريال الذي سحق ريال بيتيس 5- صفر السبت ورفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث.

على ملعب سيوداد دي فالنسيا وأمام نحو 22 ألف متفرج، فاجأ ليفانتي الفريق الكاتالوني بهدف مبكر سجله اليوناني لوكاس فينترا من متابعة رأسية لكرة نفذها النمسوي أندرياس إيفانتشيتس من ركلة ركنية، وسرعان ما عادل برشلونة بالطريقة ذاتها، إذ رفع تشافي هرنانديز كرة من ركلة ركنية أمام المرمى تابعها جيرار بيكيه برأسه في الشباك بالدقيقة 19.

واصطدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقة الذين افتقدوا لجهود العديد من الأساسيين مثل البرازيلي نيمار وأندريس أنييسا، بدفاع منظم من جانب أصحاب الأرض الذين كادوا يتقدموا مرة جديدة عبر السنغالي باب ديوب من انفراد بالحارس فيكتور فالديس، ورد تشافي بتسديدة صاروخية انحرفت قليلاً عن القائم الايمن، ثم مرت الدقائق الباقية من الشوط الأول دون خطورة أو تهديد مباشر للمرميين.

وفي الشوط الثاني، كثف برشلونة هجماته على مرمى مضيفه وجرب فرانسيسك فابريجاس حظه، لكن نجح الحارس كيلور نافاس في التصدي لكرته بالدقيقة 55، وقام ميسي بهجمة منسقة من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع أحد زملائه هيأها له بالكعب فواجه نافاس وسدد في جسمه ثم 3 تسديدات متتالية آخرها للارجنتيني تحولت إلى ركنية بالدقيقة 59. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا